كشف خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، كواليس قيامه بإخفاء مانويل جوزيه، مدرب المارد الأحمر الأسبق، 6 أيام بالقاهرة.

وقال خالد مرتجي خلال استضافته ببرنامج "النجوم في رمضان"، المُذاع عبر إذاعة الشباب والرياضة: "أول مرة عرفت جوزيه كان الأهلي يبحث عن مدرب وطلب مني محمود الخطيب وأنا كنت خارج المجلس في 2001 أن أقدم له سي في لمدرب قوي".

اقرأ ايضًا.. خالد مرتجي: تعيين موسيماني مدربًا لـ الأهلي ذكاء من الخطيب

وتابع: "بالفعل عرضت عليه سي في مانويل جوزيه وسافر عدلي القيعي وياسين منصور للتعاقد معه".

وواصل: "في 2011 تحدثت مع جوزيه لتولي تدريب الأهلي، ووافق على تخفيض راتبه وطلب تنظيم مؤتمر صحفى لإعلان التعاقد معه في يوم 6 - 1 وبالفعل حضر للقاهرة يوم رأس السنة 31 ديسمبر وقضى معي السهرة وأخفيته عن العيون 6 أيام كاملة".

واستكمل: "في بداية مجلس محمود الخطيب تحدث مع مانويل جوزيه ليعود لتدريب الأهلي فرفض لرغبته في التواجد بجانب زوجته المريضة".

وأكمل: "تعلمت من جوزيه عدم المجاملة في العمل، ليس لديه في العمل قصة الحب والكرة، هو شخصية قوية لم أر مثلها على الاطلاق، الكل يحبه ويخاف منه ويعمل له ألف حساب وهذا سر نجاحه مع القلعة الحمراء".

وعن إنجازات المجلس الحالي، قال: "نفذنا برنامج عائلة الأهلي بنسبة 95 % سواء في الجانب الإنشائي أو الرياضي أو التربوي أو التعليمي".

وأوضح: "الطفرة الإنشائية والخدمية التي حصلت في الأهلي خلال ثلاثة أعوام ونصف لا يوجد مجلس إدارة يستطيع إنجاز ما تم عمله في مجلس الخطيب رغم الضغوط التي واجهناها، وكذلك جائحة كورونا وتوقف الدوري، ورغم ذلك كنا نسير عكس التيار والله كرمنا لأن النوايا خالصة لحب الأهلي".

وأشار: "استاذنت من محمود الخطيب قبل الظهور في الإذاعة لأن هناك قواعد وأسس تحكمنا في الأهلي".

وعن تقييمه لأداء مجلس محمود طاهر قال: "شخصية محترمة قدمت الكثير للأهلي ونحن في النادي نتعامل بطريقة أجيال تسلم أجيال وهذا سر النجاح".

وعن قمة الأهلي والزمالك، اختتم: "بإذن الله سننتصر يوم الأحد".