ظهر رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة في مؤتمر صحفي مساء اليوم قبل مباراة الغد في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويلتقي برشلونة مساء غدًا السبت مع أتلتيك بلباو في نهائي الكأس.

اقرأ أيضًا.. تير شتيجن قبل نهائي كأس إسبانيا: لم نعتد على الفوز بسهولة.. ولا أهتم بشارة القيادة

وقال كومان: "نحن فريقان عانينا الكثير للوصول إلى هذا النهائي، إنه فريق تنافسي للغاية وستكون هذه المرة الرابعة التي نلعب فيها هذا العام، لقد هزمونا في الوقت الإضافي من كأس السوبر ونحن فزنا عليهم في مباراتي الدوري".

وأضاف: "لا توجد أسرار عندما تلعب 3 مرات مع نفس الخصم في وقت قصير، نحن نعرف اللاعبين والخطط، فهم مقاتلون وأقوياء في الكرات الثابتة، يجب أن نكون في وضع دفاعي أفضل عندما نخسر الكرة، مقارنة بما حدث معنا أمام ريال مدريد في الكلاسيكو".

واستمر: "الخطة هي نفسها دائمًا، مع ثلاثة أو أربعة مدافعين، لكننا نريد السيطرة على المباراة وخلق الفرص، وعندما نخسر الكرة نكون بحالة جيدة جدًا، الخطة ليست هي المهمة، ولكن الطاقة وتحديد الاختلافات".

وأكد: "لقد تحسننا منذ نهائي كأس السوبر، لقد فزنا 19 مباراة بالدوري دون أن نخسر حتى الأسبوع الماضي عندما خسرنا مباراة مهمة أمام ريال مدريد، لم أفكر أبدًا في مستقبلي قبل مثل هذه المباراة، ولكن في اللعب بأفضل شكل ممكن والفوز، بعد 19 مباراة متتالية في الدوري دون خسارة يسألونك عن استمراريتك لأنك هُزمت في واحدة، هذا يدل على الضغط الذي تعيش به في هذا النادي".

وكشف كومان: لابورتا أظهر لي ثقته، في كل مرة يخرج فيها شيء ما في الصحافة ليس من الضروري للرئيس أن يظهر لي ثقته، أعلم أنني في ناد كبير، وعلى الرغم من الصعوبات الاقتصادية، فهي مباراة نهائية عليك أن تفوز بها، دون التركيز على أي شيء آخر".

وواصل: "بيكيه يمكنه اللعب غدًا، نعم، لديه المزيد من الجلسات التدريبية، نحتاج إلى كل اللاعبين بشكل جيد ليوم غد، ونحلل لدينا بعض الذين لعبوا وفازوا بالعديد من النهائيات ويجب أن نساعد الشباب، لكي تنضج عليك أن تفوز بالنهائيات، ويمكنك أن تخسرها مثلما حدث في السوبر".

واستكمل: "لا أرى دافعًا خاصًا لميسي لأنه كل يوم محترف رائع ويريد التحسن في كل حصة تدريبية، ليس عليك تحفيز اللاعبين قبل المباراة النهائية، فهم يعرفون ما يجب عليهم فعله، لكن عليك بذل الكثير من الطاقة، في آخر مباراتين فقدنا القليل من الطاقة بدون الكرة، ربما بعد فترة التوقف الدولي، ولكن هذا ليس عذرًا".

وكان كومان قد فاز بكأس ملك إسبانيا مع برشلونة تحت قيادة يوهان كرويف، وعن ذلك قال: "لا يمكنك مقارنة كونك لاعبًا في نهائي 1990 بمدرب في المباراة الحالية، أنت الآن مسؤول عن الفريق بينما كنت جزءًا من فريق من 20 لاعبًا، لكن اللحظة تبدو متشابهة بعض الشيء لأنها كلفتنا الكثير للوصول إلى النهائي".

واختتم: "مونياين؟ حسنًا، إنه لاعب مهم لـ أتلتيك بلباو، ولكنه فريق قوي ويمتلك دفاعيًا جيدًا ولديه العديد من الأسلحة، عليك أن تكون يقظًا جدًا".