أكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة المصري، أن الظروف هذا الموسم كانت مناسبة لإسناد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى حكم مصري.

وقاد محمود البنا مباراة القمة بين الأهلي والزمالك التي أقيمت أمس الأحد، وذلك في المباراة المؤجلة من عمر بطولة الدوري المصري الممتاز، وظهر بشكل جيد خلال المواجهة التي حسمت لصالح الأحمر بهدفين مقابل هدف.

وقال مجاهد خلال تصريحات عبر برنامج "البريمو" على قناة "تن": "لدي قناعة أن الحكام المصريين قادرين على إدارة مباراة القمة".

وتابع: "هذا الموسم الظروف كانت مناسبة بجانب ظروف المباراة والفريقين، وأنها مباراة في الدوري، بجانب وجود الفار كعامل مساعد لإدارة مباراة القمة بحكام مصريين".

طالع | حكم القمة: المباراة كانت بمثابة تحدي.. والأهلي والزمالك تعاملا معنا مثل الأجانب

وأضاف: "بعد 100 سنة اتحاد الكرة يبحث عن حكام لإدارة مباراة الديربي الأكبر والأشهر في الوطن العربي وإفريقيا والشرق الأوسط كله، وهذا كان الوقت المناسب للحكام المصريين، وهذا توفيق من الله رغم حجم الضغوط التي تعرضنا لها، ولم نفكر لحظة في تغيير القرار".

وواصل: "لدينا حكام قادرين على إدارة مباريات الأهلي والزمالك، وطالما الظروف مناسبة لن نلجأ للتحكيم الأجنبي".

وأكمل: "خطوة بخطوة هذا سيكون أمر واقع، وأتمنى من الأندية الفترة المقبلة ألا ترسل خطابات أو تصدر بيانات، ويعلموا من الآن أنهم سيلعبون كل المباريات المقبلة بطاقم حكام مصري".

وأردف: "في مباراة كأس السوبر بالإمارات في وجود التحكيم الأجبني حدثت مشاجرة لم يتم نسيانها حتى الآن، إذن وجود الحكم الأجنبي ليس الحل".

وتابع: "أشكر لجنة الحكام أنها تحملت ما لا يتحمله بشر في الأسبوع الماضي، والمباراة مرت بشكل لائق بالتحكيم المصري ومحمود البنا أدار المباراة بشكل رائع وممتاز، وإن شاء الله سيظل ديربي الأهلي والزمالك هو أهم مباراة في الوطن العربي وإفريقيا والشرق الأوسط".