تحدث أندريا أنييلي رئيس مجلس إدارة يوفنتوس ونائب رئيس دوري السوبر الأوروبي "الدوري الأوروبي الممتاز أو السوبر ليج"، عن إقامة المسابقة الجديدة.

وأصدر 12 ناديًا بيانًا رسميًا مشترك حول اعتمادهم لدوري السوبر الأوروبي، والذي يترأسه فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، ونائبه أندريا إنييلي، وجويل جليزر، الرئيس المشارك لمانشستر يونايتد. (طالع التفاصيل من هنا).

وقال إنييلي: "الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي البالغ عددها 12، لديها مليارات المشجعين في جميع أنحاء العالم و 99 لقبًا أوروبيًا".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | الإعلان عن موعد انطلاق ونظام مسابقة دوري السوبر الأوروبي

وأضاف: "لقد اجتمعنا معًا في هذه اللحظة الحرجة، مما مكن المنافسة الأوروبية من التحول، ووضع اللعبة التي نحبها على أساس مستدام للمستقبل طويل الأجل وزيادة التضامن بشكل كبير، ومنح المشجعين واللاعبين تدفقًا منتظمًا من المباريات الرئيسية التي من شأنها تغذية شغفهم باللعبة مع تزويدهم بنماذج يحتذى بها".

وقال جويل جليزر، مالك مانشستر يونايتد ونائب رئيس السوبر ليج: "من خلال الجمع بين أعظم الأندية واللاعبين في العالم لمواجهة بعضهم البعض طوال الموسم، سيفتح الدوري الممتاز فصلاً جديدًا لكرة القدم الأوروبية ، ويضمن المنافسة على مستوى عالمي، وزيادة الدعم المالي لكرة القدم".