شن جاري نيفيل أسطورة مانشستر يونايتد هجومًا حادًا على عائلة جليزر، مالكي النادي الإنجليزي، بسبب موافقتهم على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد وافقوا أمس على اعتماد دوري السوبر الأوروبي، برئاسة فلورنتينو بيريز، وسيكون جويل جليزر نائبًا له.

اقرأ أيضًا.. رابطة الدوري الإنجليزي تدعو لاجتماع طارئ بدون الأندية الستة الكبار

ويتواجد مانشستر يونايتد ضمن الأندية الإنجليزية الموافقة على المشاركة في البطولة الجديدة التي أثارت غضب الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي، والاتحادات المحلية للعبة.

وقال نيفيل في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "أشعر بالتواطؤ لأنه على مر السنين بقيت هادئًا جدًا مع عائلة جليزر، لقد ظللت صامتًا على أساس أنه لا يزال مانشستر يونايتد، ولا يزال بإمكاني مشاهدة اللاعبين يلعبون، ويمكنني أن أكون سعيدًا وحزينًا أيضًا".

 وأضاف: "ما زلت أشاهد كرة القدم في هذا البلد وإذا حصلوا على أرباح يمكنني التعايش مع ذلك قليلاً، لكن ما لا يمكنني التعايش معه هو مهاجمة كل مشجع لكرة القدم في هذا البلد".

وواصل: "لقد تجاوزوا الحد، إنهم زبالون ويجب طردهم من هذا النادي وتلك البلاد، علينا أن نتعاون الآن وربما يكون الآوان قد فات".

وتابع: "هناك أشخاص في مانشستر يونايتد، مشجعون كانوا يجادلون قبل 15 عامًا بأن الأوان قد فات، ولم يفت أبدًا".

واستمر: "علينا إيقاف ما يفعلونه لأنهم يخلقون احتكارًا، متجرًا مغلقًا، بطولة لك ضمان المشاركة فيها، عندما استيقظت ورأيت البيان المكتوب عليه اسم جويل جليزر، رأيت أنها مشكلة كبيرة، هو جاد ولا يتراجع".

واستكمل: "ما يحدث سيغير كرة القدم في هذا البلد إلى الأبد، علينا الآن تنظيم أنفسنا، انسوا الولاء ومن تشجعون، علينا أن نتعاون سويًا ونرفض ذلك الاقتراح، علينا الوقوف ضده".