كشفت تقارير صحفية ألمانية أن لجنة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنوي الاجتماع يوم الجمعة المقبل لبحث كيفية إنهاء الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا، بعد الأزمة التي تسببت بها بطولة دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد أعلنوا أمس موافقتهم على بطولة دوري السوبر الأوروبي، برئاسة فلورنتينو بيريز.

وأدى ذلك الأمر إلى إثارة حالة من الغضب الشديد لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأوروبي والاتحادات المحلية للعبة.

وتضاربت الأقاويل حول طبيعة العقوبات التي ستحل على الأندية الموافقة على المشاركة في البطولة الجديدة، ومن ضمنهم الأندية المتأهلة إلى نصف نهائي الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا.

ويتواجد مانشستر سيتي وريال مدريد وتشيلسي ضمن الأندية الموافقة على دوري السوبر الأوروبي، على العكس من باريس سان جيرمان، الذي لم يعلن موقفه حتى الآن.

وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن لجنة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستجتمع يوم الجمعة القادم لمناقشة ما إذا كان سيتم استبعاد فرق دوري السوبر الأوروبي من منافسات نصف نهائي دوري الأبطال لهذا الموسم.

وأوضحت أنه في حال الإقرار بذلك، سيكون هناك سيناريوهان محتملان: إما أن يستلم باريس سان جيرمان كأس البطولة، أو عودة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وبورتو إلى المنافسة.

وخرج بايرن ميونخ من دور ربع النهائي على يد باريس سان جيرمان، وخرج بورتو أمام تشيلسي، وبوروسيا دورتموند أمام مانشستر سيتي.

ولا تُعد تلك الأندية المذكورة سلفًا ضمن الموافقين على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي، على الأقل حتى وقتنا هذا.

وأشارت "بيلد" إلى إنه من غير المرجح تسليم اللقب لـ باريس سان جيرمان وإنهاء الموسم فورًا، لأن هذا يعني خسارة مبلغ ضخم من العوائد التلفزيونية إذا لم تُقام منافسات نصف النهائي والمباراة النهائية.