أصدرت رابطة الأندية الأوروبية، بيانًا رسميًا قبل قليل، أعلنت من خلاله موافقتها على النظام الجديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، بعدما اعتماد يويفا الصيغة الجديدة لمُسابقتها.

أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، ويوفنتوس وميلان وإنتر ميلان، وأرسنال وتشيلسي وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، قرروا الاستقالة من رابطة الأندية الأوروبية، والمُشاركة في مسابقة تم إنشاءها تحت مسمى "دوري السوبر الأوروبي"، وبالتالي لن يشاركون في مسابقتي دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي.

وأكدت الرابطة في بيانها أن المجلس التنفيذي الحالي لا يزال على ما هو عليه حاليًا لتشكيل جميع القرارات الرئيسية، وسيتم استكماله الآن بقدرات جديدة من أعضاء اللجنة، حيث تم إنشاء لجنة تنفيذية للعمل تحت رعاية المجلس التنفيذي لإدارة العمل اليومي خلال هذه الفترة الانتقالية

ويتكون أعضاء مجلس إدارة اللجنة التنفيذية من ستة أعضاء وهم:

ناصر الخليفي (باريس سان جيرمان)، مايكل جيرينجر (بايرن ميونخ)، إدوين فان دير سار (آياكس)،  داريوش ميودوسكي (ليجيا وارسو) ، آكي ريهيلاهتي (هلسنكي هلسنكي) وميشيل سينتينارو (عضو مجلس إدارة مستقل في الرابطة).

وأصبح الألماني، كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، هو رئيس رابطة الأندية الأوروبية، خلفًا لـ أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، الذي استقال ناديه من الرابطة.

وأشارت الرابطة في بيانها، أنهم سعداء بالنظام الجديد لدوري أبطال أوروبا، والذي سيتم اعتماده اعتبارًا من موسم 2024/2025 (طالع النظام الجديد لدوري الأبطال).

نص بيان رابطة الأندية الأوروبية

"نحن سعداء بإصلاح مسابقات يويفا، ستؤدي اتفاقية تنسيقات المنافسة الجديدة إلى إنشاء عدد أكبر من المباريات الأوروبية عالية الجودة وذات الصلة والمثيرة للجماهير وزيادة مشاركة الأندية على جميع المستويات".

"النظام الجديد يتفق مع المبادئ والأهداف التي حددتها جمعية الأندية الأوروبية في ربيع عام 2019 عندما شرعنا في رحلة الإصلاح هذه".

"للمُضي قدمًا، سينصب تركيز المجلس التنفيذي لرابطة الأندية الأوروبية بأكمله على متابعة الجهود لإبرام الترتيبات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول علاقته المتجددة بعد 2024، حيث نتطلع إلى تشكيل كرة القدم الأوروبية للسنوات القادمة".