طالب مدرب فريق ليفربول يورجن كلوب بعدم توجيه اللوم لهم بعد موافقة النادي الإنجليزي على المشاركة في دوري السوبر الأوروبي الجديد.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد أعلنوا أمس موافقتهم على اعتماد بطولة جديدة تحت مسمى دوري السوبر الأوروبي، وعلى رأسهم ليفربول.

وأدى ذلك الأمر إلى توجيه الانتقادات إلى تلك الأندية.

وارتدى لاعبو ليدز يونايتد قبل مباراتهم اليوم ضد ليفربول قمصانًا خاصة للتعبير عن رفضهم فكرة الدوري الجديد (لمطالعة التفاصيل من هنا).

واعترف كلوب أنهم رفضوا ارتداء قمصان مشابهة بعدما وجدوها في غرفة خلع الملابس، قبل اللقاء الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1.

وقال كلوب: "لا أعتقد أن هذا صحيح، لقد وضعوا تلك القمصان في غرفة تبديل الملابس لدينا، لا أعتقد أننا نستحق ذلك، لا أحب الطريقة التي يتحدث بها الكثير من الناس عن ليفربول، ستكون هناك أسباب وراء قرار البطولة، مُلاك النادي ليسوا مقامرين، نحن هنا، نحن وجه النادي".

وأردف: "عندما وصلنا إلى هنا وصرخ مشجعو ليدز فينا كأننا اتخذنا القرار لكننا لم نفعل، النادي أكبر منا جميعًا، لا ينبغي أن ننسى ذلك، لا أنسى ذلك ولهذا السبب أتعرض للنقد على كل ما أتحمله، ولكن الفريق لم يشارك في هذه المسألة ولم أشارك، لا أشعر بالمسؤولية عن ذلك".

وأضاف: "هذا نادٍ رائع لكرة القدم، في هذه اللحظة بالذات لا يمكننا أن نلوم الفريق على ذلك، أتحمل النقد على كل شيء، لكن هذا لا علاقة لنا به".

وواصل: "الآن يكتب الناس مقالات حول ما يجب عليهم فعله تجاهنا، الناس يصرخون تجاهنا، علينا أن نكون حذرين لأننا بشر أيضًا، أفهم كل الحديث ولا يعجبني ذلك".

وتابع: "لا تنس أنه لا علاقة لنا بما يحدث، لا يزال يتعين علينا لعب كرة القدم، ما يحدث ليس جيدًا حقًا، أصحاب النادي أناس رائعون وسيحاولون شرح القرارات، هل سأفهم ذلك؟ لا أعرف ولكن هذا ليس قراري بعد".

وأكد: "ستتغير الأمور في المستقبل، ربما ليس الآن، ربما في غضون سنوات قليلة، اتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا بشأن دوري أبطال أوروبا، هناك مباريات أكثر من ذي قبل وقلت إنني لا أحبها لكنهم لا يزال يفعلون ذلك".

واستكمل: "أنا أدرب فريق كرة قدم، إذا أراد الناس أن ينتقدوني فلا بأس بذلك، لكن انتقادي على أشياء خارج الملعب ليس عدلًا، وعلى الجميع ألا ينسوا ذلك".

واختتم: "أنا لا أهرب عندما تكون هناك مشاكل، لن أهرب أبدًا لأن الأمور لا تسير في طريقي، أنا مسؤول عن هذا النادي وهذا الفريق، سمعت اليوم أنني سأستقيل لكني أشعر بالمسؤولية تجاه الفريق والنادي والعلاقة التي نتمتع بها مع جماهيرنا، سأحاول تسوية الأمر بطريقة ما، إذا أصبحت الأوقات صعبة، فهذا يجعلني أكثر إصرارًا على البقاء هنا".