ظهر رجل الأعمال الإسباني، فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة ريال مدريد، ورابطة دوري السوبر الأوروبي، في قناة "لا سكيستا"، عبر برنامج "الشيرنجيتو"، للحديث عن المُسابقة الجديدة التي تم الإعلان عنها، أول أمس السبت.

وقام 12 ناديًا بإنشاء مسابقة جديدة تحت مُسمى "السوبر الأوروبي الممتاز"، على أن تنطلق في أغسطس القادم (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال بيريز: "لأول مرة أتواجد في الشيرنجيتو، وربما تكون الأخيرة أيضًا، كرة القدم تمر بحالة صعبة للغاية، ودوري السوبر الأوروبي سوف يُنقذ الأندية ماليًا".

وأضاف: "لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أن وجود السوبر الأوروبي بدلًا من دوري أبطال أوروبا، يُمكن أنّ يُساعد في تخفيف الدخل المفقود".

وواصل: "تتوصل الأندية الكبرى في إسبانيا وإنجلترا إلى استنتاجات بشأن إصلاح كرة القدم، عندما لا يكون لديك دخل بخلاف حقوق البث، تقول إن الحل هو تقديم مباريات أكثر جاذبية تتيح للجماهير من جميع أنحاء العالم مشاهدة الفرق الكبيرة وهي تلعب ضد بعضها البعض".

اقرأ أيضًا.. إشبيلية متضامنًا مع الاتحاد الأوروبي ورابطة الليجا: نرفض المشاركة في السوبر الأوروبي

وأتبع: "هُنا في ريال مدريد، خسرنا الكثير من الأموال، ونحن في وضع سيء للغاية، كلما زادت المُباريات التنافسية زادت إيرادات الأندية، هذه هي الطريقة التي ستنجو بها من هذا الوضع، السوبر الأوروبي هو الحل، كرة القدم يجب أن تتطور".

وتابع: "40% من الشباب غير مهتمين بكرة القدم، لأن هناك الكثير من المباريات ذات الجودة المنخفضة، وكان يجب علينا التكيف، المشجعون الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عامًا غير مهتمين بكرة القدم، علينا تغيير شيء ما لجعل هذه الرياضة أكثر جاذبية على المستوى العالمي، هذا ما فعلناه مع برنابيو، المُسابقة الجديدة ستكون أفضل لجميع الأندية ليس فقط لأندية النُخبة".

وأردف: "إذا كان لدينا المزيد من الأموال، فسيكون ذلك أفضل للجميع، لأننا سنتمكن من التعاقد مع لاعبين من الأندية الأصغر مقابل الكثير من المال ومساعدتهم أيضًا، كل ما أفعله هو من أجل كرة القدم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "السوبر الأوروبي ليس دوري مغلق، هذا خطأ، إنه دوري مفتوح يُمكن لأي فريق جيد الوصول إليه، بغض النظر عن الاسم".