أكد رجل الأعمال الإسباني، فلورنتينو بيريز، رئيس مجلس إدارة ريال مدريد، ورابطة دوري السوبر الأوروبي، أن فريقه سيستمر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ولن يتم منع لاعبيه من التواجد في كأس العالم بقطر.

وقام 12 ناديًا بإنشاء مسابقة جديدة تحت مُسمى "السوبر الأوروبي الممتاز"، على أن تنطلق في أغسطس القادم (طالع المزيد من التفاصيل)، وأكد الاتحاد الأوروبي أنّ سيتم منع اللاعبين المُشاركين في هذه البطولة من اللعب في مسابقتي كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية (طالع التفاصيل).

وقال بيريز في قناة "لا سكيستا"، عبر برنامج "الشيرنجيتو" : "السوبر الممتاز مثل دوري أبطال أوروبا، لدينا خمسة عشر فريقًا وخمس فرق أخرى، لن يكون دوري مُغلق، ستكسب الفرق الخمسة مكانها في كل موسم، الصيغة الجديدة لـ دوري أبطال أوروبا لن تُنقذ كرة القدم، أنا لا أفهمها ولن تُساعد في أي شيء".

وأضاف: "إذا فزت بلقب دوري أبطال أوروبا ستحصل على 120 إلى 130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي، لكن مع دوري السوبر ستكسب أكثر بكثير، نحن نُريد إنقاذ كرة القدم للسنوات العشرين القادمة، هذه المُسابقة سوف تفعل ذلك".

اقرأ أيضًا.. بيريز: الأندية تخسر الملايين والسوبر الأوروبي هو الحل

وواصل: "الاتحاد الأوروبي يحتكر كرة القدم، لقد انتهى الأمر، انتهى احتكارهم للكرة، حان الوقت لعصر جديد، في أقرب وقت ممكن، في البيان نقول إننا سوف نتحدث إلى يويفا وفيفا".

وشدد: "لن يتم منع لاعبينا من المشاركة في كأس العالم، أنا أضمن ذلك، يُمكنهم أن يكونوا مُتأكدين بنسبة 100%، لقد أتيت عام 2000 لإنقاذ ريال مدريد وفعلت ذلك، لقد أنقذت النادي، ولا يمكن بكل تأكيد طردنا من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أنا أضمن ذلك تمامًا، يجب ألا يتم تهديد أحد".

وأتم تصريحاته قائلًا: "الليجا سستستمر كما كانت، وريال مدريد سيذهب مع أفضل لاعبيه، دوري أبطال أوروبا أصبح جذاب فقط من ربع النهائي، لم ندعو باريس سان جيرمان في الوقت الحالي، الآن نحن 12 ناديًا لكن يُكننا أنّ نكون 15 ناديًا".