تحدث أوناي إيمري، مدرب فياريال في مؤتمر صحفي قبل نهائي الدوري الأوروبي أمام مانشستر يونايتد، وأكد أن تاريخ الفريق الإنجليزي يجعله مرشحًا للفوز، لكن فريقه سيعمل على إثبات أحقيته أيضًا بالتتويج باللقب.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تصريحات إيمري خلال المؤتمر الصحفي.

وقال إيمري: "نحن نتحدث عن المصداقية والاعتراف بالمشروع المستقر والقوي الذي بدأه رئيسنا فرناندو رويج".

وأضاف: "نحن فخورون ونشعر بمسؤولية اتخاذ الخطوة الأخيرة بالفوز ولأكون واضحًا، هذا المشروع لن يتباطأ أو يتوقف".

وتابع إيمري: "لقد تحسنت هذه المنافسة بشكل كبير وهي مليئة بالفرق القوية من المستوى الأعلى وهم يتطلعون بشدة للفوز بها وقد حصل فياريال على مكان في تلك المجموعة".

وأستطرد: "نحن بحاجة للتعبير عن أنفسنا بأفضل ما نستطيع، أن نكون في أفضل الظروف التي يمكن أن نواجهها مع مانشستر يونايتد وهو أمر جيد للغاية".

وواصل مدرب فياريال: "تاريخنا قوي وجدير بالثقة ولكنه حديث، إذا كان مانشستر يونايتد هو المرشح الأوفر حظًا، فذلك لأن لديهم لاعبي كرة قدم جيدين جدًا، ولديهم تاريخ رائع، ولكن لدينا الحجج لنكون مرشحًا حقيقيًا للفوز هنا".

وأوضح إيمري بشأن جاهزية لاعبيه: "لن نلعب لعبة القط والفأر عندما تكون جلسة التدريب مفتوحة! خوان فويث، إذا تدرب جيدًا الليلة، سيكون متاحًا للتشكيل يوم الأربعاء".

وأكد إيمري: "علينا أن نحاول أن نفرض أنفسنا على مراحل من اللعبة ولكن قبل كل شيء نحاول محاربة نقاط قوتهم ونحاول إبطالها".

وشدد: "كل نهائي مختلف، في المباريات السابقة التي دربتها، بدأت بفريق كان مفضلًا وآخر لم يكن.. غدًا، نحن نجد أنفسنا مفعمين بالفخر والسلوك الجيد وقد أثبتنا أننا فريق متسق".

وأشار إيمري: "مانشستر يونايتد في أفضل حالاته يمكنه التغلب على أي شخص، لكن لدينا لاعبون محترفون، لقد قمنا بتحليل الخصم عن كثب والمفتاح هو أن نستغل فرصنا".

اقرأ أيضًا.. سولشاير قبل نهائي الدوري الأوروبي: مانشستر يونايتد أفضل نادِ في العالم.. ونخطط للفوز أمام فياريال

وأفاد: "نحن لا نفكر في عواقب عدم الفوز، نحن نتحكم في اللعب والعمل والأفكار على أرض الملعب، يأتي الجزء بعد المباراة النهائية، الفوز أو الخسارة  سواء أعجبك ذلك أم لا وهذا ليس الوقت المناسب للتفكير في ذلك".

إيمري علّق عن الغياب المحتمل لهاري ماجواير قائلاً: "لدى يونايتد الكثير من اللاعبين لاستبدال المصابين، نحن نحترمهم، المنافسة، هذا النهائي، لكن الأمر متروك لنا لمحاولة الفوز من خلال أفكارنا على أرض الملعب بغض النظر عن من يلعب معهم".

وأكد إيمري: "لا أشعر بدافع إضافي للفوز على مانشستر يونايتد بعد أن عملت في آرسنال، أشعر بواجب تجاه رئيس النادي وكل من بنى هذا المجتمع الصغير في نادٍ عظيم".

وأتم: "ليس لدي أي أفكار للانتقام من نادٍ إنجليزي أو أي شخص آخر، كل ما أفعله هو محاولة تقديم أفضل ما يمكن أن يحققه فياريال إنه ناد رائع".