قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، إن ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يمارسون ضغوطًا على الأندية المنسحبة من بطولة دوري السوبر الأوروبي من أجل العودة مرة أخرى.

وكان 12 ناديًا أوروبيًا قد وافقوا على المشاركة في البطولة الأوروبية الجديدة برئاسة فلورنتينو بيريز، من ضمنهم 6 أندية إنجليزية (ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، آرسنال، تشيلسي وتوتنهام).

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | يويفا يرد على قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن قضية دوري السوبر الأوروبي

وأدى ذلك الأمر إلى إثارة حالة من السخط والغضب لدى الاتحادات المسؤولة لكرة القدم، إلى جانب جماهير الأندية المشاركة.

ونتج عن تلك الاحتجاجات انسحاب 9 أندية من البطولة، باستثناء ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

وقال تشيفرين في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "أعتقد أن برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس يهددون الأندية التسعة الأخرى أيضًا، هل هذه هي طريقة إعادتهم؟ التهديد؟!".

وأضاف: "كان هناك بيان صحفي قبل يومين بأنه إذا لم يتم دوري السوبر الأوروبي، ستكون انتهت كرة القدم، أو شيء من هذا القبيل، يا له من وهم".

وواصل: "ما زلت أعتقد أنه لا ينبغي لنا الآن أن نحكم على الأندية الست الإنجليزية بقسوة، لأنهم فهموا أنهم ارتكبوا خطأ، بالنسبة لي كانت مفاجأة كبيرة أنهم لم يعرفوا ما الذي كانوا سيشاركون فيه، ولكن عليك أيضًا إظهار بعض التقدير لهم لاعترافهم بارتكابهم خطأ وعودتهم عن ذلك".

واستكمل: "أعتقد أن الأندية الثلاثة، ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، ساعدونا بطريقة ما، لأنه أصبح من السهل الآن التحدث عن التضامن والتعاون سويًا".