اعترفت الحكومة البرازيلية أن تنظيم بطولة كوبا أمريكا 2021 على أرضها غير مؤكد حتى الآن رغم الإعلان الرسمي من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية.

وأسند اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، كونيمبول، ملف تنظيم البطولة إلى البرازيل بعد استبعاد الأرجنتين بسبب تفشي فيروس كورونا والمظاهرات في كولومبيا خلال الفترة الأخيرة، وهما الدولتان اللتان كانتا ستستضيفان المسابقة القارية الدولية في الفترة من 13 يونيو إلى 10 يوليو. (طالع التفاصيل)

جير بولسينارو رئيس البرازيل

ولكن خرج رئيس ديوان رئيس الجمهورية في البرازيل، لويز إدواردو راموس، بعد اجتماعه مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وأكد أن إقامة البطولة في بلده ليست مؤكدة حتى الآن رغم سعيهم نحو استضافتها بعد سحبها من الأرجنتين وكولومبيا.

وأفاد راموس أنه ألا تزال هناك مفاوضات بين السلطة التنفيذية واتحاد أمريكا الجنوبية لوضع بعض الشروط أبرزها الالتزام بتلقيح جميع المنتخبات المشاركة وعددها 10 ضد فيروس كورونا قبل انطلاق بطولة كوبا أمريكا.

إذا أقيمت البطولة في البرازيل، فالحكومة تشير إلى أن كوبا أمريكا ستكون بدون حضور جماهيري، ومن المفترض أن تصادق اليوم الثلاثاء على إقامة البطولة من عدمها خاصة وأن موعد انطلاقها قد اقترب.