ثورة مرتقبة سيشهدها سوق الانتقالات الصيفي على يد 20 نجمًا يستعدون لحسم مصيرهم مع أنديتهم وسط ترقب من جانب جماهيرهم، ومفاوضات وأنباء تتداولها الصحف العالمية.

إذا جدد ليونيل ميسي من سيغادر برشلونة، أنطوان جريزمان أم عثمان ديمبلي؟ هل يخسر بوروسيا دورتموند نجميه إيرلينج هالاند وجادون سانشو؟.

كيف سيتحرك باريس سان جيرمان إذا رحل كيليان مبابي؟ من يمكنه التوقيع مع هاري كين؟ هل لدى جواو فيليكس مكان آمن في أتلتيكو مدريد؟ وماذا سيفعل كريستيانو رونالدو؟. 

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الضوء على التحركات المحتملة في السوق الصيفي ومصير 20 نجمًا.

لغز كريستيانو رونالدو 

كسر موسمه الثالث في يوفنتوس، مرحلة الإعجاب بين الكيان واللاعب الذي ينتهى عقده في 2022

البرتغالي هداف الدوري الإيطالي، أظهر علامات لا لبس فيها على الانزعاج من اتجاه الفريق.

وبعد خسارة لقب الدوري الإيطالي، يوفنتوس أنقذ موسمه بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، ومكان في دوري الأبطال، لكن الشائعات تفجرت بشأن بقاء رونالدو أو رحيله خاصة بعد عودة ماسيمليانو أليجري.

اقرأ أيضًا.. أليجري يتفق مع يوفنتوس على رحيل رونالدو في تلك الحالة

مسلسل ميسي

ينتهي عقد ميسي في 30 يونيو، مشروع برشلونة سيكون حاسمًا لمستقبله، والذي سيحدد خطة النادي، وكل الدلائل تشير إلى أنه سيستمر كلاعب لبرشلونة، إذا تم تحقيق ذلك، فإن خروج بعض اللاعبين للاستفادة ماليًا من بيعهم أمر مؤكد.

مراوغة مبابي 

ينتهي العقد في يونيو 2022، كل أسبوع يدور الحديث عن مستقبل النجم البالغ من العمر 22 عامًا، مفاوضاته مع باريس سان جيرمان لم تبدأ وريال مدريد في المكتب المجاور يترقب.

وفقًا لـ Transfermarkt، تبلغ قيمة مبابي 160 مليون يورو، إذا غادر، سيهز ذلك سوق كرة القدم، وسوف يكون باريس سان جيرمان مضطرًا للرد.

مزاد هالاند

لا يوجد فريق كبير لا يتمنى التعاقد معه، ينتهي عقده في عام 2024، وسيقوم النادي الألماني عاجلاً أم آجلاً بالاستفادة من بيع النجم النرويجي وكسب ما قد يصل إلى 100 مليون يورو.

دومينو جريزمان

موسمان في برشلونة والأداء غير المنتظم لما كان متوقعًا وضع اللاعب الفرنسي في مقدمة اللاعبين المحتملين للتفاوض معهم.

لديه عقد حتى عام 2024، يحتاج برشلونة إلى السيولة وعلى الرغم من أن جريزمان فقد قيمته السوقية، إلا أنه لا يزال يغري عدد من الأندية.

حظ هازارد السيئ

أحد أكثر الألغاز إثارة للجدل في كرة القدم الأوروبية هو وضع إيدين هازارد، لقد جاء إلى مدريد كقطعة ذهب وذاب بعد أن أصابه مونييه في إحدى مباريات دوري أبطال أوروبا.

ومن هناك ظل مقيدًا بالإصابات وغاب كثيرًا عن الملاعب، وقد تبدد سعره، وينتهي عقده في عام 2024.

مفاجأة هاري كين

مطالبته بمغادرة توتنهام، بعدما سئم من مطاردة المجد، جعل الأندية تبحث إمكانية التعاقد معه، المهاجم الإنجليزي البالغ من العمر 27 عامًا لديه عقد حتى عام 2024، وهو ما يضع المفتاح في يد ناديه ليكون له الكلمة النهائية، وسعره يتجاوز 100 مليون يورو.

تاريخ ديمبلي

جاء إلى برشلونة باعتباره البديل الأنسب لنيمار الذي غادر لباريس سان جيرمان، وهو مسعى معقد فشل فيه جزئياً بسبب الإصابات وجزئياً بسبب أسلوب اللعب الغريب.

عندما يكون بعيدًا عن الإصابات يبدو أنه لا يمكن إيقافه، ينتهي عقده في عام 2022 ولا يوجد تقدم لتجديده، وهو قطعة أخرى قد يستخدمها برشلونة في السوق.

عمر راموس

سينهي سيرجيو راموس عقده مع ريال مدريد في غضون أسابيع قليلة، عاش قلب الدفاع في موسم عاصف، وأصيب وتعثر من أجل تجديد عقده.

بعمر 35.. رقم جعل ناديه يتساءل عما إذا كان من الممكن تقديم عقد متعدد السنوات، وكان ذلك نقطة الخلاف بينهما بالإضافة للخلاف حول الراتب.

قفاز دوناروما

حارس مرمى شاب بعمر 22 عامًا، تم اعتماده بعد مسيرته في ميلان، دوناروما في متناول اليد الآن بعدما أعلن ناديه رحيله حيث ينتهي عقده بنهاية يونيو الجاري، لم يتوصل إلى اتفاق حتى الآن بشأن مستقبله.

شك ديبالا

عانى لاعب الوسط الأرجنتيني من فوضى موسم يوفنتوس، وينتهي عقده في عام 2022، مستقبله بين أولئك الذين يضعونه كقطعة لبناء المستقبل ومن يرونه لاعب كرة قدم يكسبون معهم المال.

فوضى جاريث بيل

بيل عبارة عن صندوق من المفاجآت، سيتعين على الويلزي بعد موسم مع توتنهام، العودة إلى ريال مدريد، الذي سينهي عقده معه في عام 2022.

تقترب أسابيع مثيرة للغاية بشأن مستقبل لاعب كرة قدم يترك دائمًا رسائل غير متوقعة عندما يتحدث، في آخرها تحدث عن "فوضى" سيحدثها قراره.

تحركات جواو فيليكس

على الرغم من أنه بعد لقب الليجا، تم التعجيل برسائل حول استمراريته إلا أنه لا يُستبعد أن يدخل جواو فيليكس عملية ملفتة للنظر.

ينهى البرتغالي عقده في عام 2026 وبعد موسمين غير منتظمين في أتلتيكو مدريد، في سن 21 عامًا يكون المستقبل له، وأظهرت نهاية الموسم أنه ليس أساسيًا في أتلتيكو.

مساومات رافاييل فاران

الفرنسي الذي ينهي عقده في يونيو 2022، يبدو المدافع في الخارج أكثر من كونه سيبقى في ريال مدريد، والذي يمكنه أيضًا الاستفادة من الحصول على المال ببيع لاعبه الذي يحظى باهتمام عدة أندية أوروبية.

كلاسيكو لاوتارو مارتينيز

يعتبر لاوتارو مارتينيز كلاسيكيًا في مجال التسويق، وهو مهاجم يبلغ من العمر 23 عامًا انتصر في إنتر ميلان، وفاز معه للتو بـ "السكوديتو".

الأرجنتيني لديه عقد مع الإنتر حتى عام 2023 ويتمتع بسعر يقارب 75 مليون يورو، إنه هدف مستمر لبرشلونة وظهر أتلتيكو مؤخرًا بين الخاطبين وكان هدفًا لريال مدريد أيضًا.

موراتا وصيف حار آخر

مرة أخرى، مستقبل موراتا غير واضح، يوفنتوس لديه خيار شراء للمهاجم، المعار إليهم من قبل أتلتيكو مدريد.

لا يبدو أن عودته لأتلتيكو مدريد محتملة بعد أن طلب رحيله بسبب عدم ثقة سيميوني.

في الثامنة والعشرين من عمره، يبحث عن فريق يحافظ فيه على دوره، اللاعب يأخذ الأمر بسهولة، وقال في مقابلة مع راديو ماركا: "لا أعرف أي شيء عن مستقبلي، إنه الصيف الذي أكون فيه أكثر هدوءًا".

الساحر جادون سانشو

اللندني الذي يراوغ مثل البرازيلي، جادون سانشو قطعة ذات قيمة عالية يبلغ من العمر 21 عامًا، ينهى عقده مع دورتموند في عام 2023.

هذا التصميم الداخلي، مع المراوغة الشيطانية والقدرة الهائلة على تحقيق الأهداف، يغري الجميع خاصة مانشستر يونايتد.

يصعب على النادي الألماني ألا يفقد أحد الرمزين، هالاند أو سانشو، والأخير لديه اتفاق بالفعل مع ناديه بالرحيل حال وصول عرض مناسب.

حصن كوندي 

في سن ال 22، بمثابة حصن قوي في قلعة إشبيلية يجذب اهتمام عدة أندية، وكان للمدافع دورًا قويًا ساهم في قيادة فريقه لمركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا، ولديه شرط جزائي بقيمة 80 مليون يورو، ولديه عقد حتى عام 2024.

رحلة جديدة لـ فينالدوم 

ليفربول مستعد بالفعل لفقدان إحدى رئتيه في خط الوسط، ينهي فينالدوم الهولندي عقده ويقترب من ارتداء قميص برشلونة، والذي يرى في لاعب خط الوسط هذا تعزيزًا لخط متهالك.

اضطر نادي برشلونة إلى تكثيف الاتصالات لمنع اللاعب من المغادرة إلى باريس سان جيرمان، مما قدم له عرضًا ماليًا مهمًا.

فصل جديد لـ ديباي

ديباي أنهى عقده مع ليون، ومطلب أساسيًا لرونالد كومان مدرب برشلونة، لكن بتكلفة صفرية أيضًا، استحوذ البارسا بالفعل على أجويرو.

ديباي كان قائدًا في ليون، عمره 27 سنة وقدراته الهجومية المميزة، تجعله لاعبًا مغريًا للغاية في السوق.