كشفت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية، أن رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، روجيرو كابوكلو، تعهد لجايير بولسونارو رئيس البرازيل وحكومته، بإقالة تيتي من منصبه كمدربًا للمنتخب، بسبب موقفه من كوبا أمريكا.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم قد أسند تنظيم بطولة كوبا أمريكا 2020 للبرازيل، بعد رفض الأرجنتين وكولومبيا للتنظيم في ظل تفشي وباء كورونا.

وأوضح تيتي ولاعبو الفريق بالفعل وعلى رأسهم كاسيميرو، أنهم ضد إقامة كوبا أمريكا في البرازيل (طالع المزيد) بسبب تفشي وباء كورونا، ومع ذلك بدأ المدرب بالتعرض للهجوم من قبل أنصار الحكومة.

وتلقت الحكومة الفيدرالية رسالة مطمئنة من كابوكلو رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، بأنه سيتم إقالة تيتي من منصبه كمدرب لمنتخب البرازيل وتعيين المدرب ريناتو جاوتشو بدلًا منه، إذا ظل في منصبه وإذا كان الأمر يعتمد عليه.

تعرض تيتي لهجوم من أنصار الحكومة، كما لو كان موقفه يتعلق ببعض التعاطف السياسي مع الأحزاب التي تعارض بولسونارو الآن.

استمعت الحكومة إلى رد مطمئن من كابوكلو، وبحسب الصحيفة، فقد أكد أنه سيتم إقالة تيتي تيتي، وسيقوم المدرب الجديد ريناتو جاوتشو باستدعاء لاعبين جدد للمنافسة، مما يجعل الحكومة راضية.

وبحسب المعلومات، سيتم طرد تيتي بعد مباراة باراجواي، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، والمقرر خوضها يوم الثلاثاء القادم.

ريناتو يعد مؤيدًا بشكل صريح لبولسونارو، مما يجعل الحكومة أكثر سعادة بهذه النتيجة المحتملة.

ومن خلال إقالة تيتي، سينقل كابوكلو أيضًا رسالة مفادها أنه لا يزال مسؤولًا، ولا يعترف بعزله المؤقت من منصبه.

كابوكلو مُتهم من قِبل موظفة بالتحرش الأخلاقي والجنسي، وقد أوصى بترك منصبه لفترة محددة من الوقت "لإثبات براءته".

وبسبب عزله من منصبه، يخوض كابوكلو أيضًا حربًا مع الجهاز الفني ولاعبي المنتخب البرازيلي الذين تم استدعاؤهم للمشاركة في التصفيات.