أعلن نادي أستون فيلا في بيان رسمي قبل قليل، تعاقده مع الدولي الأرجنتيني إيمي بوينديا، جناح نورويتش سيتي، في صفقة قياسية للفيلانس.

أستون فيلا مُنذ صعوده إلى البريميرليج قبل عامين، يقوم بتدعيم صفوفه بلاعبين مميزين، من أجل التواجد في مسابقة أوروبية خلال المواسم القادمة.

وتفوق أستون فيلا على نادي آرسنال وحسم الصفقة، الذي أجرى مُحادثات مع صاحب الـ 24 عامًا، ولكنه اختار الانتقال إلى الفيلانس.

اقرأ أيضًا.. أجبونلاهور عن مُستقبل أحمد المحمدي: لديه الكثير ليُقدمه في الدوري الإنجليزي

وقال أستون فيلا في بيانه: "يسر أستون فيلا أن يُعلن التعاقد مع إيمي بويدنديا مقابل مبلغ انتقال قياسي للنادي".

وأضاف: "بوينديا، الذي وقع عقدًا مدته خمس سنوات مع النادي، ينضم من نورويتش سيتي بعد استكمال شروطه الطبية، والانتهاء من الشروط الشخصية".

ولم يوضح بيان أستون فيلا قيمة الصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية، ذكرت أن النادي دفع 30 مليون جنيه إسترليني، لتكون أغلى صفقة في تاريخ النادي.

من جانبه، علّق دين سميث المدير الفني لأستون فيلا على ضم بوينديا، قائلًا: "لقد أكمل إميليانو للتو موسمًا رائعًا في فريق نورويتش الفائز بالشامبيونشيب، بعد سجّل وصنع العديد من الأهداف، وتم اختياره أفضل لاعب في الدوري".

وأضاف: "إنه قادر على اللعب كمهاجم أو صانع ألعاب، وهو إضافة رائعة لخياراتنا الهجومية، نحن يُسعدنا أن نكون قد عقدنا مثل هذا الصفقة المثيرة في وقت مبكر جدًا من الصيف".

بوينديا في موسم 2020/2021 المُنقضي مع نورويتش سيتي، خاض 39 مباراة في الشامبيونشيب، وسجّل 15 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة.