قال مدرب روما الجديد جوزيه مورينيو، إنه يريد من نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو، مغادرة إيطاليا الآن ويتركه بسلام.

الثنائي البرتغالي سيلتقي مرة أخرى في الدوري الإيطالي هذا الموسم، على افتراض بقاء كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس ومورينيو ليس جاهزًا لذلك.

رونالدو لعب تحت قيادة مورينيو في صفوف ريال مدريد، ويعود المدرب البرتغالي الآن كخصم، حيث يتولى مهمة تدريب روما.

وقال مورينيو مازحًا في تصريحاته لـ "talk SPORT": "يجب أن يغادر رونالدو إيطاليا الآن ويتركني في سلام!".

اقرأ أيضًا.. تشيفرين: يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة مثل الأطفال.. وتعليق العقوبة ضدهم ليس حكمًا نهائيًا!

وأضاف: "الجميع يقول، وأنا أقول الشيء نفسه، لم يعد عمره 25 عامًا، يبلغ من العمر 36، إنه لم يسجل 50 هدفًا، لكن كم عدد الأهداف التي سجلها؟ 35، السجل لا يصدق، الأرقام تتحدث من تلقاء نفسها".

سجل رونالدو بالفعل 101 هدف بقميص يوفنتوس، في 133 مباراة تنافسية فقط وكان هداف الدوري الإيطالي وهو في سن 36، ما الذي لا يزال يحفزه؟.

أجاب مورينيو: "أعتقد الأرقام القياسية هي محفز رونالدو، إنه أسطورة، أحد الأسماء الكبيرة التي بقيت إلى الأبد في تاريخ كرة القدم، لكن الرجل يحفز نفسه بالأرقام والأشياء الجديدة".

وتابع: "إنه يريد الفوز بالكرة الذهبية بعدد لا نهائي من المرات، والحذاء الذهبي أيضًا، ويريد الحصول على الرقم القياسي كأكثر لاعب سجل أهدافًا مع المنتخب (التغلب على علي دائي لاعب إيران)، لا يريد فقط اللعب في بطولة أوروبا هذه ولكن في كأس العالم".

وأردف: "أعتقد أن النقاد يحفزونه، أعتقد أنه يشعر إذا انتقدني الناس، فهذا بسبب هويتي، لقد فعلت ما فعلته".

وأتم: "لا يزال لديه هذا الدافع الإضافي، بصفتك خصمًا، يجب أن تكون هادئًا ولا تقل كلمة خاطئة عنه لأنه سيكون دائمًا دافعًا له، عقليًا هو قوي جدًا".