يعتقد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أن أحد مفاتيحه هو امتلاك القدرة العقلية على توقع المنافسين، ومشاهدة اللعبة قبل حدوثها، وامتلاك هذا الحدس يحدث الفارق لصالحه.

بنزيما تحدث أيضًا عن علاقته بأنطوان جريزمان مهاجم برشلونة وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، خلال تصريحات لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

وقال بنزيما: "أشاهد كرة القدم لأستمتع بها، بسيطة ونظيفة، هناك حركات لا يفعلها اللاعبون في كل مباراة، أنا أحاول أن أفعلها في المباريات التي ألعبها".

وأضاف: "أحاول أن أكون بين قلبي الدفاع، لكنني لا أضغط كثيرًا أيضًا، يمكنك الوقوف بلا حراك في بعض الأحيان، لكن إذا كنت واقفًا عليك اللعب بلمسة واحدة، التمركز مهم جدًا في هذا المستوى، أن تكون في المكان المناسب".

وتابع مهاجم ريال مدريد: "يبدو الأمر كما لو كان لدي جهاز كمبيوتر في رأسي أحيانًا، لقد قلت ذلك، لقد رأيت بالفعل اللعبة في رأسي قبل حدوثها".

وأكمل: "لدي اثنين أو ثلاثة لاعبين في عقلي، في حالة عدم ظهور أول واحد، انتظر اللحظة المناسبة، مثلًا أنا أعرف أن أنطوان (جريزمان) سيطلب الكرة في قدمه بينما كيليان (مبابي) سيجري إلى العمق، فأحاول أن أكون بينهما".

اقرأ أيضًا.. جريزمان: فوجئت بعودة بنزيما لمنتخب فرنسا.. ولم أنس هزيمة يورو 2016

حول علاقته مع جريزمان ومبابي، تحدث بنزيما معربًا عن سعادته بتشكيل جبهة معهما، مواصلاً: "أعرف بالفعل كيف يلعبان على الرغم من أننا لعبنا مباراتين فقط حتى الآن، أعرف ما يريدانه، كيفية دعمي معهما أسهل".

وواصل: "لقد تدربنا حوالي خمسة عشر مرة وهناك تفاصيل صغيرة، لكنها أشياء صغيرة لأنهم لاعبون كبار في أنديتهم، وهو يجعل الأمر أسهل".

وأكد: "معرفة ما إذا كان عليك اللعب بلمسة واحدة، أوالتسديد أو إذا كان عليك التمركز بين اثنين، أو التواجد على الطرف لسحب خصم، كل هذه الأشياء، احترام كرة القدم هو القيام بأشياء جميلة، زيدان والظاهرة رونالدو، عرفا كيف يلعبان معًا بلمسة واحدة".

واختتم: "يمكنني المراوغة، يمكنني القيام بحركة الروليت، بالطبع يمكنني القيام بذلك، لكني أفضل إالتمرير والتخلص من أربعة منافسين، لكن صحيح أن كرة القدم أصبحت الآن تفاصيل رائعة وعليك القيام بها".