أعرب حسام حسن نجم الأهلي والزمالك السابق ومدرب الاتحاد السكندري، عن اندهاشه من تعيين البرتغالي فينجادا مديرًا فنيًا لاتحاد الكرة، كما تحدث عن ترشحه لتدريب منتخب مصر الأول، والأخطاء التحكيمية التي عانى منها عندما كان مدربًا للزمالك.

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" ببرنامج "أوضة اللبس": "تفاجئت بتولي فينجادا منصب المدير الفني لاتحاد الكرة، الله يوفقه، ولكن لا أعلم سبب اختياره".

وأضاف: "كان هناك بدائل كثيرة تمتلك خبرات كبيرة في مصر مثل طه إسماعيل، أو شخصيات متخصصة في الدوريات الكبيرة ليضعوا برامج لقطاعات الناشئين".

طالع | حسام حسن: رزاق سيسيه أعلى من بن شرقي وزيزو.. وعمار حمدي يحتاج معاملة خاصة

وتطرق حسام حسن للحديث عن فترة توليه الزمالك، قائلًا: "الأبيض تعرض لظلم تحكيمي كبير أثناء تدريبي للفريق في موسم 2011، وهناك أحداث عديدة أثرت علينا بالسلب".

واستكمل: "لو كانت تقنية الفار متاحة في السابق لفاز الزمالك ببطولة الدوري في موسم 2011، كانت هناك أخطاء تحكيمية واضحة وقتها".

وعن ترشحه لقيادة منتخب مصر، أتم: "لم يكن هناك أي تواصل مع اتحاد الكرة، كان طرحًا في الإعلام فقط، وتدريب المنتخب شرف كبير، وكانت هناك لامبالاة وتجاهل مقصود من جانب اتحاد الكرة بشأني، كنت أريد أن أخدم بلدي ولدي طموح وطاقة كبيرة جدًا".

وأتمم: "منذ عام 2007 حتى اليوم عملت في نادي الزمالك في ظل ظروف صعبة للجميع، ودربت أندية كبيرة وجماهيرية وحققت إيجابيات على مدار هذه الفترة وتوليت قيادة منتخب الأردن، كل شىء نصيب ولكن هناك تعنت ضدي، مدرب منتخب مصر يجب أن يكون نجم وقادر على إقناع اللاعبين من الناحية الفنية".

واختتم: "أحلم بتكرار إنجازاتي مع منتخب مصر كمدرب مثل الإنجازات التي حققتها كلاعب".