تحدث حسام حسن المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، عن منافسة نادي بيراميدز مع قطبي الكرة المصرية، وعقود لاعبي الدوري، وعودته للأهلي من الاحتراف عندما كان لاعبًا، وإمكانية تدريبه للقلعة الحمراء.

وقال حسام حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "أوضة اللبس": "بيراميدز يملك نوعية لاعبين قادرين على حصد البطولات، ومنافسته مع الأهلي والزمالك لن تكون صعبة".

وأضاف: "أفضل لاعب في مصر لا يزيد سعره عن 5 ملايين جنيه، والطبيعي من الأساس أن يكون مليون أو اثنين مليون جنيه على الأكثر، يوجد لاعبين في الزمالك والأهلي يسيرون بمستوى ثابت كـ محمد الشناوي أو طارق حامد، ويحافظون على نفسهم بشكل جيد جدًا".

واستطرد: "لا يمكنني تقييم نفسي وما تساويه قيمة عقودنا اليوم، وإبراهيم حسن لم يتكرر في مركزه، والعديد من اللاعبين في مركز الظهير الأيمن اجتهدوا مثل أحمد فتحي، ولكن قدرات إبراهيم الدفاعية والهجومية والمهارية لم أجد مثلها حتى الآن".

واستكمل: "لا يوجد عائق أمام تدريبي للأهلي، أنا محسوب على مصر كلها، (أتولدنا) كرويًا داخل الأهلي وحققنا نجاح في التدريب مع الزمالك، وأتمنى أن أفيد في مجالي الأندية الكبيرة التي لعبت لها".

طالع | حسام حسن: اتحاد الكرة تجاهلني عن قصد في ترشيحات تدريب منتخب مصر

وأتم: "أتمنى لو أصدر المجلس الحالي للأهلي بيانًا ليكشف لماذا رحل إبراهيم وحسام حسن عن الأهلي، وتوجد علاقة محترمة مع محمود الخطيب، وتشرفت أنني لعبت معه قبل اعتزاله".

وتابع: "عودتنا للنادي الأهلي كان قرارًا عاطفيًا، العقل كان أن نستمر في أوروبا، ولكن العاطفة قالت لا، لم أستطع رفض طلب صالح سليم بالعودة للأهلي، ولو تكرر سأعود مرة أخرى".

وأتم: "لم أحاول التألق لإثبات خطأ النادي الأهلي، وإنما كان لحبي في كرة القدم وإخلاصي لعملي".

واختتم: "إذا عاد بي الزمن سأعتزل بعد كأس أمم إفريقيا 2006، لأن الله منحني كل شىء في هذه البطولة، سجلت آخر هدف دولي أمام الجماهير، وكنت قائد المنتخب، وكان عليّ أن أعلن اعتزالي وقتها".