يواجه ستيوارت باكستر المدير الفني لـ كايزر تشيفز أزمة في اختيار حارس مرمى الفريق الأساسي، أمام الأهلي يوم السبت في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

نظرًا لتألق الحراس الثلاثة في الفريق، خوان وأكبي وبفوما، ستكون مهمة المدرب صعبة لتحديد من سيبدأ في المباراة النهائية ضد الأهلي على ملعب محمد الخامس يوم السبت.

طالع أيضًأ | مدربه السابق: فخور بـ موسيماني.. وأتمنى الفوز لـ الأهلي وكايزر تشيفز معًا!

بفوما خاض مباراة الذهاب أمام الوداد في نصف النهائي، بينما أكبي لعب الإياب، وحافظ كلاهما على نظافة شباك كايزر تشيفز في المباراتين.

وقال صاحب الـ26 عامًا في تصريحات لموقع " sowetanlive" الجنوب إفريقي: "لقد كنت في هذا الموقف من قبل، لا أعرف هل سألعب أم لا، لذلك سأرى كيف تسير الأمور بالنسبة لي، وكل ما علي فعله هو العمل الجاد وآمل أن أحصل على الفرصة أساسيًا".

وأضاف بفوما: "لا أفقد النوم لأنني أعلم أننا جميعًا جاهزون، من سيلعب سيكون هو الأحق، وإذا لم ألعب سأدعم الفريق بالكامل، لأن أهم شيء بالنسبة لنا هو أن نرفع لقب دوري أبطال إفريقيا".

في بداية الموسم، لم يكن بفوما في الصورة أبدًا، في ظل تألق خوان قائد الفريق وأكبي، ولكن الإصابة لاحقت واحد تلو الآخر، ليحصل على الفرصة.

وأشار: "لقد بدأت الموسم كـ حارس ثالث، وكان علي العمل بجد للحصول على الفرصة، كان الأمر يستحق الانتظار لأن المباريات التي لعبتها كانت مهمة للغاية، وكنت سعيدًا لأنني تمكنت من تقديم أفضل أداء".

واختتم: "الفوز بدوري أبطال إفريقيا يعني الكثير بالنسبة لي، سيساعدني ذلك في مسيرتي من حيث السيرة الذاتية، وسيحترمني الناس كثيرًا، كما أننا نريد وضع نجمة على قميصنا، واهداء الفوز بالكأس لرئيسنا".