يؤمن أندري جاردين، المدير الفني لمنتخب البرازيل الأولمبي، أن داني ألفيس هو القائد المثالي، متحدثًا قبل انطلاق منافسات أولمبياد طوكيو 2021.

داني ألفيس يبلغ من العمر 38 عامًا وقد لعب 17 موسمًا مع أندية النخبة، لكنه لم ينته بعد.

الظهير الأيمن الذي لعب لـ برشلونة وإشبيلية ويوفنتوس وباريس سان جيرمان، سيقود منتخب البرازيل في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، فهل ستكون هذه رقصته الأخيرة؟

طالع قائمة البرازيل لـ أولمبياد طوكيو 2021

شارك ألفيس في نسختين من كأس العالم وأربع بطولات لكأس أمريكا وكأس القارات مرتين، لم يربح أحد في تاريخ كرة القدم مثله، لا أحد يستطيع أن يضاهي 41 لقباً في 20 موسمًا، لكنه لم يفز قط بكأس العالم، أو بميدالية أولمبية، لهذا السبب سيذهب إلى اليابان.

المدرب، أندري جاردين، أكبر من ألفيس بثلاث سنوات فقط، لكن من الواضح له أن المخضرم هو القائد المثالي.

وقال المدرب في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "ألفيس قائد، إنه فائز، لديه الكثير من الكاريزما ويحظى باحترام كبير من قبل جميع اللاعبين البرازيليين".

وأضاف جاردين: "إنه مثال رائع لهذا الجيل من اللاعبين الذين لدينا، الغريب أنه لم يشارك أبدًا في الألعاب الأولمبية".

وأتم: "سيكون مثالًا وقدوة للفريق وقائدًا في الملعب، إذا فكرنا في لاعب يريد أن يكون بطلاً ... فهو لديه سجل مليء بالألقاب لسبب ما".

ألفيس طموح وينوي الفوز بالميدالية الذهبية في طوكيو ثم الفوز بكأس العالم العام المقبل في قطر.

ستواجه البرازيل ألمانيا في مباراتها الافتتاحية في الألعاب الأولمبية في 22 يوليو في يوكوهاما، ثم ستواجه ساحل العاج في 25 يوليو في يوكوهاما، قبل أن تواجه السعودية في 28 يوليو في سايتاما.

ستكون بداية المغامرة التي لا تعد ولا تحصى بالنسبة لألفيس، في سن الثامنة والثلاثين، تمثل الألعاب الأولمبية التحدي التالي الذي يواجهه، وبالتأكيد لن يكون الأخير.