أكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه أمامه مباراة هامة في مسابقة الدوري المصري، أمام البنك الأهلي، لمواصلة مشواره المحلي، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

توج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة النهائية التي جمعت بينهما على استاد محمد الخامس، بالمغرب.

اقرأ ايضًا.. تقرير مغربي: بدر بانون في مواجهة زياش بمونديال الأندية لمعادلة رقم حكيمي

وأضاف عبد الحفيظ خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر قناة" الحدث اليوم": "الدوري من السمات الجيدة للأهلي وجماهيره وثقافته، كلما ننهي بطولة ننظر على الأخرى".

وتابع: "أمامنا مباراة يوم الخميس المقبل مع البنك الأهلي، حتى في عز فرحتنا أمس كان في حساباتنا ونتحدث عن هذه المباراة، البنك الأهلي تعادل معنا في الدور الأول من الدوري وهذا يظهر مدى أهمية هذا اللقاء بالنسبة لنا".

وبسؤاله هل الفريق سيتأثر في الدوري وهناك 6 لاعبين انضموا للمنتخب الأولمبي؟ رد قائلاً: "من باب حرصنا الدائم على المساندة والمؤزارة لكل المنتخبات وخصوصًا المنتخب الأول والأولمبي".

واستكمل: "كان هناك اتفاق وتنسيق، بالطبع سيكون هناك تأثير على الفريق ولكن المتواجدين سيعوضون غياب اللاعبين وكلنا ثقة فيهم، ولا يوجد لدينا خط واحد أو طريق واحد سوى المكسب".

وعن ما حدث من الجماهير من تجاوزات ضد شيكابالا أثناء الاحتفال باللقب، قال: "أتمنى ألا يكون هناك تجاوز أبدًا في حق أي أحد في المنظومة، لأننا في النهاية نلعب لعبة رياضية، توجد 90 دقيقة كلها تنافس وندية وقوة ولكن بعد اللقاء كلنا أخوات وفي نفس الاتجاه".

ووجه عبد الحفيظ كلمة لشيكابالا والزمالك، قائلاً: "كلنا في صف واحد واتجاه واحد وأخوات، تبقى المنافسة داخل الملعب هي المفهوم الذي يجب أن يسود، نحترم جدًا نادي الزمالك ونقدره كإدارة وجماهير ولاعبين وأجهزة فنية".

واختتم: "مشهد أمس أتمنى أن يكون داخليًا قبل خارجيًا، أثناء المباراة كل شخص من حقه أن يدافع عن فريقه لكن بعد اللقاء كلنا في اتجاه واحد وصف واحد".

وكان نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب أعلن سحب التهنئة المقدمة من جانب ناديه للأهلي بعد فوز الأخير بدوري ابطال إفريقيا، معللًا السبب بأن قناة الأهلي قابلت التهنئة بالسخرية، فيما اعتذرت القلعة الحمراء عن الواقعة، موضحة أن الأمر كان حدثًا فرديًا فقط. طالع التفاصيل من هنا.