أعرب هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 عن سعادته بالظهور المشرف الذي ظهرت به بعثة مصر في حفل افتتاح البطولة والذي أقيم بدون حضور جماهير بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشاد هشام حطب بالتنظيم الذي ظهرت عليه بعثة مصر في طابور الافتتاح والذي تم الترتيب له جيدا خلال الساعات التي سبقت حفل الافتتاح حتى تظهر البعثة المصرية بشكل مشرف يليق بإسم ومكانة مصر.

وأكد حطب أن ظهور البعثة بشكل جيد في حفل الافتتاح من الموضوعات المهمة التي تعبر عن كل دولة ولذلك كان هناك اهتمام كبير من قبل إدارة البعثة بمراجعة كافة التفاصيل حتى تظهر بالشكل اللائق خلال حفل الافتتاح.

وحضر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مراسم حفل الافتتاح وأعرب عن تمنياته بأن تحقق البعثة المصرية أفضل النتائج خلال المنافسات ويظهر لاعبو مصر بأفضل حالة فنية وبدنية وصحية وإصرار على المنافسة وهناك ثقة كبيرة في قدرات اللاعبين على تحقيق الإنجازات التي تليق باسم مصر ومكانتها وبقيمة الإمكانيات الكبيرة التي توفرها الدولة المصرية للرياضة والرياضيين والتي كانت السبب في تطور النتائج في السنوات الأخيرة بشكل غير مسبوق.

وصل إلى مقر القرية الأولمبية بطوكيو الأستاذ عبدالمنعم الحسيني عضو مجلس إدارة اتحاد اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد السباح من أجل حضور المنافسات ومتابعة أحوال البعثة المصرية وبعثة منتخب السلاح.

وحقق عبدالخالق البنا لاعب منتخب التجديف إنجازا للتجديف المصري بالتأهل لأول مرة لدور ربع النهائي بدورة الألعاب الأولمبية بعد منافسة شرسة مع أفضل اللاعبين في العالم محققا زمن وقدره 7.03.44 ليحتل المركز الثالث في التصفية السادسة وهو انتصار مهم وبداية التفاؤل للبعثة المصرية في أولمبياد طوكيو.

-منافسات يوم السبت 24 يوليو 2021 بتوقيت اليابان

-منتخب مصر لكرة اليد أمام البرتغال في تمام الساعة 7:30 مساءً.

-الريشة الطائرة منافسات الزوجي المختلط حاتم أدهم وضحى هاني أمام زوجي الصين في تمام الساعة 10:20 صباحًا.

-الريشة الطائرة زوجي السيدات هادية حسني وضحى هاني أمام زوجي اليابان في تمام 6 مساءً.

-السلاح فردي سلاح السابر مهاب سامر أمام لاعب أمريكا في دور ال32 في 12:20 ظهرًا.

-السلاح فردي سلاح السابر زياد السيسي أمام لاعب منتخب اللاجئين الروسي في دور الـ32 في تمام 12:20 ظهرًا

-السلاح فردي سلاح السابر مهاب سامر أمام لاعب منتخب جورجيا في دور الـ32 في  1:10 ظهرًا.

-تنس الطاولة منافسات الزوجي المختلط عمر عصر ودينا مشرف أمام ثنائي كوريا الجنوبية في دور ال16 في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا

-تنس الطاولة يسرا حلمي منافسات فردي السيدات أمام لاعبة فرنسا في دور الـ 16 في تمام الساعة 4:30 عصرًا.

-التايكوندو نور حسين منافسات فردي السيدات أمام لاعبة تركيا في دور الـ 16 في تمام 1:30 ظهرًا

-التنس ميار شريف أمام لاعبة السويد في الدور الأول في تمام  12:30 ظهرًا.

-الرماية الزهراء شعبان فردي السيدات 10 متر بندقية هواء تصفيات في 8:30 صباحًا.

-الرماية سامي عبدالرازق فردي الرجال 10 متر بندقية هواء تصفيات في تمام الساعة 1 ظهرًا.

-الجمباز عمر العربي فردي رجال الدور الأول تصفيات في تمام الساعة 10 صباحًا.

-السباحة فريدة عثمان 100 متر فراشة فردي سيدات تصفيات في تمام الساعة 7:28 صباحًا. -السباحة مروان القماش 400 متر فحرة فردي رجال تصفيات في تمام 7:49 صباحا.