تشير مباريات ليفربول التمهيدية إلى أن دور فيليب كوتينيو سيعود إلى تشكيلة الألماني يورجن كلوب المدير الفني.

تم بيع كوتينيو إلى برشلونة مقابل 142 مليون جنيه إسترليني، في شتاء 2018 وعلى الرغم من فقدان الفريق حينها للاعب بجودته، ساعدت الأموال التي حصل عليها ليفربول على جلب أمثال فيرجيل فان دايك وأليسون حيث رفعا كأس دوري أبطال أوروبا بعد أقل من 18 شهرًا.

لم يتعاقد ليفربول مع لاعب يحل محل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا بشكل مباشر، ولكنه حوّل كلوب فريقه بدلاً من ذلك إلى خط وسط أكثر فاعلية، يتكون عادةً من جورجينيو فينالدوم، وجوردان هندرسون، وجيمس ميلنر، وبعد ذلك، فابينيو.

لقد نجح الأمر في تحقيق العجائب في ميرسيسايد حيث فاز فريق ليفربول بأول لقب له في الدوري الممتاز بعد 30 عامًا، في عام 2020، ثم تعاقد مع تياجو ألكانتارا الصيف الماضي.

ومع ذلك، لم يكن ليفربول في أفضل حالاته في 2020-21، ولا سيما معاناته من أجل تحقيق الأهداف في فترة ما بعد عيد الميلاد.

اقرأ أيضًا.. تصريحات بوفون تكشف سبب اهتمام ليفربول بالتعاقد مع كييزا

تم توجيه الانتقادات بشكل أساسي إلى هجومهم، وتشير صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها إلى أن خط وسط كلوب كان يفتقر أيضًا إلى الشرارة الإبداعية.

ومن غير المتوقع أن يعود كوتينيو إلى ليفربول لكن كلوب سيعيد دوره مجددًا في الفريق، وتوضح الصحيفة أن المدرب الألماني سيقوم بتعديل تكتيكي ضمن تشكيلته المفضلة 4-3-3 والتي قد تسمح لليفربول بالتحرك بحرية مرة أخرى.

في مباراتي التحضير للموسم الجديد، احتل الشاب هارفي إليوت مكانًا في خط الوسط بعد توقيع عقد جديد طويل الأمد.

بعد أن أمضى الفترة الأخيرة على سبيل الإعارة في بلاكبيرن روفرز في البطولة، عمل اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا في الغالب على الجهة اليسرى، مما ساعد في تشكيل هجوم هائل حيث سجل فريقه 65 هدفًا، على الرغم من احتلاله المركز 15.

أربعة فرق فقط تفوقت على حصيلة فريق توني موبراي، وجميعها كانت في المراكز الثمانية الأولى.

واحتل إليوت المرتبة الأولى بين الأفضل بمتوسط ​​عدد من التمريرات الأساسية وتمريرات التسديد للمهاجمين الذين تقل أعمارهم عن 24 عامًا.

كانت عروض إليوت في النمسا أمام ليفربول ضد فريقي البوندسليجا شتوتجارت وماينز 05 واعدة ، حيث أظهر الكثير من الحماس والحيوية، على الرغم من أنه لم يساهم بشكل مباشر حتى الآن في تسجيل هدف.

واختار كلوب اللاعب الشاب بعد كلتا المباراتين ووصفه سابقًا بأنه "لاعب مميز".