أكد هاني رمزي مدرب منتخب مصر السابق، أن المنتخب الأولمبي ما زال لديه حظوظ في التأهل بأولمبياد طوكيو، مشيرًا إلى أن نتيجة مباراة الأرجنتين محبطة.

منتخب مصر الأولمبي تعرض للهزيمة أمام الأرجنتين أمس بهدف نظيف، بينما تعادل الفراعنة الصغار سلبيًا بدون أهداف أمام إسبانيا.

ويتواجد منتخب مصر في المركز الأخير بنقطة وحيدة في المجموعة الثالثة بأولمبياد طوكيو، فيما يتصدر أسبانيا الترتيب برصيد 4 نقاط.

وقال هاني رمزي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "نتيجة مباراة الأمس أمام الأرجنتين محبطة، خاصة أنه كان لدينا العديد من الفرص في الشوط الأول وكان من الممكن أن نفوز بالمباراة".

وتابع: "الحظوظ ما زالت قائمة، لأن لدي اعتقاد شخصي أن شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي لم يتبق أمامه سوى النواحي الهجومية، لأن أستراليا لديها بعض الغيابات".

طالع أيضًا.. شوقي غريب بعد الخسارة من الأرجنتين: لن نفقد الأمل.. وغياب مصطفى محمد ليس عذرًا

وأردف: "متفائل بشكل كبير أننا سنفوز على منتخب أستراليا، مررت بمثل هذا الموقف في أولمبياد 2012، حيث هُزمنا أمام البرازيل بثلاث أهداف مقابل هدفين، وتعادلنا أمام نيوزلاند بهدف لمثله، ولم يتبق لنا فرصة للتأهل سوى الفوز على منتخب بيلاروسيا".

وأردف: "التغييرات كانت منطقية بشكل كبير، والتشكيل كان مناسباً للمباراة، وأرى أن نلعب مباراة أستراليا بطريقة 4/3/3، وينقصنا الاستحواذ على الكرة، نحن لدينا إمكانيات واللاعبين القادرين على القيام بذلك، ورأينا هذا الأمر في بطولة أمم أفريقيا وفي مباراة البرازيل، وفزنا بهدفين مقابل هدف".

وعن اللاعبين الذين نالوا إعجابه قال: "محمود الونش، أحمد حجازي، أكرم توفيق أيضًا يقوم بأداور رائعة في خط الوسط، وينقصنا الخط الأمامي، أرى أنه لا يوجد تجانس بين اللاعبين".

وبسؤاله عن تأثير غياب مصطفى محمد، قال: "بدرجة كبيرة بالطبع، لو كان متواجدًا كان سيصنع الفارق وأيضًا محمد صلاح كان سيفرق في النواحي الهجومية بشكل كبير".

وعن اللاعبين الذين يخوضون المباراة في خط الوسط والهجوم قال: "طاهر محمد طاهر، أحمد ياسر ريان، ورمضان صبحي وأعلم أن الجماهير حزينة منه بسبب الفرص الضائعة، لكن لا بد أن يتعلم من ذلك، وأعتقد أنه سيؤدي بشكل جيد في المباراة القادمة بعد الذي تعرض له، ولدينا ناصر منسي، وممكن أن نلعب أو نبدأ برأسي حربة، وإبراهيم عادل لاعب مميز جدًا من الممكن أن يبدأ به المباراة مع وجود أحمد ياسر ريان".

واختتم: "هناك تشكيلة وأدوات متواجدة في المنتخب ولو شوقي غريب وظفها بشكل جيد سنظهر أفضل من مباراة الأرجنتين".

جدير بالذكر أن منتخب مصر الأولمبي يستعد لمواجهة نظيره أستراليا يوم الأربعاء المقبل.