يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم لخوض منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم، قطر 2022.

ويقع منتخب مصر ضمن المجموعة السادسة رفقة كل من أنجولا والجابون وليبيا.

وينطلق معسكر منتخب مصر الأول في الفترة من 28 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل ويتخلله مباراتين رسميتين مع منتخبي أنجولا والجابون يومي 1 و5 سبتمبر في بداية منافسات تصفيات إفريقيا المؤهلة للمونديال.

وتمتلك مصر مجموعة من اللاعبين الذين يشاركون في الدوريات الأوروبية، إلا أن حسام البدري المدير الفني للفراعنة يعتمد بشكل كبير في قوامه الرئيسي على لاعبي الدوري المصري، بالإضافة إلى عدد محدود من لاعبينا المحترفين.

وتواجه المنتخبات الإفريقية أزمة بشأن استدعاء لاعبيها المحترفين في أوروبا من أجل المشاركة معهم في تصفيات كأس العالم؛ وذلك بسبب قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإعطاء الحق للأندية في عدم السماح للاعبيها الأجانب مغادرة الفريق للمشاركة مع منتخبات بلادهم إذا كانت هذه البلدان مدرجة في القائمة الحمراء الخاصة بانتشار فيروس كورونا.

ويسرد بطولات في السطور التالية موقف اللاعبين المحترفين من الانضمام إلى معسكر منتخب مصر المُقبل في ظل الظروف الراهنة

محمد صلاح

ما زالت المحاولات قائمة من جانب الاتحاد المصري لكرة القدم مع نادي ليفربول من أجل السماح للاعب بالمشاركة مع منتخب مصر في مباراتي أنجولا والجابون القادمتين، خاصة بعد رفض إدارة النادي الإنجليزي في خطاب رسمي تم إرساله إلى الجبلاية.

طالع أيضا.. مدرب أنجولا: نعرف قوة مصر.. ومستاء من غياب محمد صلاح

محمد النني

من المقرر أن يرد نادي آرسنال الإنجليزي نهاية الأسبوع الجاري، سواء بالموافقة على سفر اللاعب إلى مصر، أو لعب مباراة الجابون فقط، أو عدم الموافقة على استدعائه في المباراتين.

أحمد حجازي

حتى الآن لم يتحفظ نادي اتحاد جدة السعودي على رفض سفر اللاعب إلى مصر، وبالتالي حتى اليوم اللاعب موجود بشكل طبيعي في المعسكر المُقبل.

مصطفى محمد

سيتواجد في معسكر منتخب مصر المُقبل ولا يُمانع نادي جالطة سراي التركي في إرسال اللاعب.

أحمد حسن "كوكا"

نفس الأمر الذي ينطبق على مصطفى محمد هو ذاته على "كوكا" لاعب أولمبياكوس اليوناني، حيث من المقرر أن يتواجد اللاعب رفقة زملائه في منتخب مصر دون معارضة من ناديه.

أحمد ياسر ريان

لم يُستدعى أحمد ياسر ريان من الأساس، الجهاز الفني لمنتخب مصر اكتفي بـ الثلاثي محمد شريف ومصطفى محمد و"كوكا" في مركز المهاجم الصريح.