علّق رافا بينيتيز المدير الفني لفريق إيفرتون على مستقبل اللاعب خاميس رودريجيز، بعد تهميشه في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان خاميس رودريجيز قد ارتبط بخطوة الرحيل عن إيفرتون طوال فترة موسم الانتقالات الصيفي لهذا العام، بعدما ذكرت تقارير إنه لا يُعد جزءً من خطط المدرب رافا بينيتيز.

ورغم ارتباط المهاجم الكولومبي بأكثر من نادِ في فترة الانتقالات الصيفية الأوروبية، إلا إنه ظل في النهاية رفقة إيفرتون ولم يرحل إلى أي فريق.

هذا، ولم يشارك لاعب ريال مدريد السابق في أي مباراة تحت قيادة المدرب الجديد لـ إيفرتون، رافا بينيتيز، في النسخة الحالية من الدوري الإنجليزي.

وقال بينيتيز في تصريحات نشرتها شبكة "ليفربول إيكو" الإنجليزية: "لقد رأيت ما كان يحدث في نهاية الموسم، وما كان يحدث هذا الموسم ببعض التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف: "لم يكن الأمر سهلًا لأن خاميس رودريجيز كان متاحًا في سوق الانتقالات، والآن بعد أن أصبح السوق مفتوحًا في الشرق الأوسط، لم يكن الأمر سهلًا كذلك".

وواصل: "أعتقد أنه أدرك أنه يجب أن يتحسن في الكثير من الأشياء، عليه أن يركز، وعليه أن يظهر التزامه، هذا ما يحاول القيام به وهذا أمر جيد بالنسبة لنا".

وأردف: "إذا بقي معنا، فهذه أخبار جيدة بالنسبة لنا لأنه يمكن أن يعطينا شيئًا أكثر، ليس لدينا أي شك بشأن جودته، علينا أن نتأكد من أن لدينا لاعبين يلعبون لمدة 90 دقيقة بالقوة التي نتمتع بها".

واستكمل: "كل لاعب لديه خصائصه، وبعض المباريات يمكن أن يشكلوا الفارق فيها، إذا ظل خاميس معنا، فنحن بحاجة إلى إيجاد المباريات المناسبة له، وعليه إظهار التزامه ورغبته، إنه شيء يتوقعه زملاؤه في الفريق والجماهير والطاقم الفني".

وأوضح: "لم أكن جزءً من المحادثات الخاصة بمستقبل خاميس رودريجيز وانتقاله، كنت أعلم أن هناك بعض الأندية التي لديها اهتمام ولكن هذا كل شيء، إذا كان هناك عرضًا جيدًا، فأنت تعلم قواعد اللعب المالي النظيف والمشكلة التي نواجهها في الرواتب، كان من المهم بالنسبة لنا توفير مساحة للاعب آخر".

وتابع: "لم نتمكن من فعل ذلك، على أي حال خاميس يتدرب مع الفريق، من الواضح أننا كنا نتحدث عن مستقبله وكان لدينا بعض الأندية المهتمة بضمه، ولكنه لا يزال هنا، إنه يتدرب مع بقية زملائه في الفريق".

واستمر: "اللياقة البدنية تعني أنه يجب أن يلعب المباريات، وعليه أن يلعب لقاءات متتالية، لذلك في الوقت الحالي أعتقد أنه متاخر قليلًا عن الآخرين، الفريق يؤدي بشكل جيد، اللاعبون يفهمون ما نريد القيام به، عليه تفهم ذلك".

واختتم: "أخيرًا علينا أن نحاول تقديم الأفضل من كل لاعب، وفي هذه الحالة يجب على خاميس التكيف مع الفريق، وسنحاول الحصول على الأفضل من الجميع".