وصف مدافع مانشستر يونايتد الأسبق، ريو فرديناند، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول ومنتخب مصر، محمد صلاح، بالأفضل على كوكب الأرض في الوقت الحالي.

هناك جدل كبير بين خبراء الكرة في العالم حول أحقية محمد صلاح في الفوز بالكرة الذهبية، وكذلك كونه أفضل لاعب الآن، وكان آخرهم بين جيمي كاراجر الذي كان يؤيد ذلك، وتييري هنري الذي خالفه الرأي.

فابرزيو رومانو

واستضاف فرديناند عبر قناته "FIVE" بموقع "يوتيوب" متخصص سوق الانتقالات بشبكة "سكاي سبورتس" فابرزيو رومانو، لمناقشة الجدل الدائر حول محمد صلاح.

وقال ريو في البداية: "أفضل لاعب على هذا الكوكب في الوقت الحالي هو محمد صلاح، كيف يرون ذلك فابرزيو في إيطاليا؟".

اقرأ أيضًا.. فرديناند بعد هاتريك محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد: ذهبت إلى المستشفى

ورد رومانو: "أنا في إيطاليا الآن، لذلك أتذكر محمد صلاح عندما انضم إلى فيورنتينا ثم روما، لقد كان لاعبًا جيدًا في فيورنتينا وجيد جدًا في روما، لكنني لم أتوقع أن يكون في هذا المستوى مع ليفربول".

وأضاف: "مو لاعب مذهل، إنه لمن دواعي سروري أن أراه يسجل الأهداف مع ليفربول".

وتابع: "ما يفعله محمد صلاح مع ليفربول جنوني، لأنني كنت أشاهده في إيطاليا، حتى عندما وقع مع ليفربول، لم أعتقد أنه سيصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم".

وواصل تصريحاته: "الناس الآن يصفونه بالأفضل في العالم متفوقًا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، الطريقة التي يسجل بها الأهداف ويخلق الفرص أمام المرمى وتحكمه في الكرة هو أمر رائع، مهما كانت قوة دفاع الفرق المنافسة".

وأتم: "اعتقد أن كل ما يمر به محمد صلاح في الوقت الحالي لا يحدث لكثير من اللاعبين في كرة القدم، لكنه وصل إليه ويتعايش معه الآن".