أكد بيدرو جونسالفيس مدرب منتخب أنجولا الأول، أن مصر المرشح الأقوى للتأهل إلى كأس العالم، مشيرًا إلى أن الفريق تغير بعد التعاقد مع المدير الفني كارلوس كيروش، كما نفى استقباله عروضًا للتدريب في الدوري المصري.

وكان منتخب مصر قد فاز على انجولا في مباراة الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إذ يتواجد الفريقان بالمجموعة السادسة، وإلى جوارهما ليبيا والجابون.

طالع | إبراهيم سعيد: تراجع تصنيف منتخب مصر بسبب هذا الثلاثي.. ونحتاج معجزة

وقال جونسالفيس في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس 2": "منتخب مصر هو المرشح للتأهل من دور المجموعات، وبعد الفوز على أنجولا في القاهرة والفوز على ليبيا أثبتوا أنهم المرشح الأقوى".

وأضاف: "فرص تأهل أنجولا منعدمة ولكن نحن نلعب بطريقة تنافسية ونتعامل حتى نتأهل في المرات القادمة".

وأردف: "ما تغير تحت قيادة كارلوس كيروش هو الاستفادة من اللاعبين محمد صلاح ومحمد النني اللذان كان يفشلان في الخروج من إنجلترا في الفترة الماضية، فهما إضافة بشكل كبير".

وواصل: "بالإضافة إلى اللاعبين المحليين مثل أحمد فتوح، هو من اللاعبين الذين أفسحوا لأنفسهم طريقهم من منتخب الشباب إلى المنتخب الأول وأظهر قدراته على اللعب أساسيًا في منتخب مصر، وبصفة عامة أصبح هناك ثقة أكبر عند منتخب مصر".

وعن تلقيه عروضًا للعمل في الدوري المصري: "سمعت بعض الأحاديث، لكن في اللحظة الحالية ليس هناك شيء، بالطبع الدوري المصري من أقوى دوريات إفريقيا، وبالنسبة لي سيكون من الممتاز أن أعمل به، لكن لا يوجد عرض رسمي".

وأتم: "بدون نقاش منتخب مصر من أقوى ثلاث منتخبات في إفريقيا، ليس فقط بتاريخه ولكن بعد أن أظهروا قوة وتعاقدوا مع مدير فني له تاريخ كبير ويتمتع بخبرات جيدة، إلى جوار السنغال والمغرب، والجزائر أيضا لديها لاعبين على مستوى عال".

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر يحتل صدارة المجموعة السادسة في تصفيات المونديال برصيد 10 نقاط، وتتبقى له مباراتين أمام أنجولا والجابون.