وضع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، النادي الأهلي في مأزق، بشأن مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية، التي ستنطلق في 3 فبراير المقبل، بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأصدر فيفا بيانًا رسميًا يؤكد من خلاله أن البطولة ستقام في الفترة بين 3 إلى 12 فبراير 2022، وستحدد القرعة التي ستقام اليوم في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ المباريات الثمانية التي ستُلعب بين الفرق المشاركة.

طالع أيضًا.. تعرف على طريق الأهلي في كأس العالم للأندية 2021

وأصبح الأهلي مهددًا بشكل كبير، بخوض إحدى المباريات في كأس العالم للأندية دون اللاعبين الدوليين، الذين سيشاركون رفقة منتخب مصر والمنتخبات الأخرى في بطولة كأس أمم إفريقيا، التي ستنطلق يوم 9 يناير وحتى 6 فبراير من العام الجديد.

ويضم منتخب مصر بين صفوفه عددًا من لاعبي الأهلي الأساسيين، أبرزهم محمد الشناوي وأيمن أشرف وأكرم توفيق وعمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف، كما يلعب علي معلول مع منتخب تونس، وأليو ديانج مع مالي.

وفي حالة وصول منتخب مصر أو المنتخبات المذكورة سلفًا إلى المباراة النهائية من بطولة أمم إفريقيا، سيتأكد غياب اللاعبين الدوليين عن الأهلي في انطلاقته بمونديال الأندية.

ومن المتوقع أن يلحق اللاعبون الدوليون في الأهلي - إذا تأهلوا إلى نهائي أمم إفريقيا -، ببطولة كأس العالم للأندية، حال تخطي المارد الأحمر المباراة الأولى له في المونديال.

وفي حالة خروج منتخب مصر ومالي وتونس من دور المجموعات أو دور الـ16 أو دور الثمانية في أمم إفريقيا، ستكون فرص لحاق جميع لاعبي الأهلي الدوليين بضربة البداية في مونديال الأندية، كبيرة.

ويشارك في النسخة الحالية من كأس العالم للأندية، كل من الأهلي (مصر)، تشيلسي (إنجلترا)، الجزيرة (الإمارات)، بالميراس (البرازيل)، أوكلاند سيتي (نيوزيلاندا)، الهلال (السعودية) ومونتيري (المكسيك).