بدأت لجنة بحث شكاوى عدم الشفافية والفساد بوزارة الرياضة، فحص شامل لاتحاد كرة القدم، بعد أزمة عدم استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأيضًا فحص الملفات المالية.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد طلب من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الكشف عن نتيجة التحقيقات في أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد مصدر داخل الوزارة لـ"بطولات" في وقت سابق، في حالة ثبوت خطأ اتحاد الكرة في إخفاء خطاب استضافة نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم، سيتم إحالة المتسبب للمحاسبة القانونية (طالع التفاصيل من هنــــا).

وأوضحت الوزارة أنه في ضوء حرصها للقيام بدورها نحو استقرار المنظومة الرياضية من خلال تفعيل دورها في الرقابة والمحاسبة على كافة الهيئات الرياضية والشبابية، باشرت اللجنة المشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة لبحث الشكاوى الخاصة بعدم الشفافية والفساد عملها نحو فحص أعمال الاتحاد المصري لكرة القدم.

وأشارت إلى أنه في هذا السياق قامت اللجنة المشكلة من السادة المستشارين ومن المختصين بوزارة الشباب والرياضة مباشرة أعمالها نحو فحص العديد من الملفات بالاتحاد المصرى لكرة القدم وفي مقدمتها الملابسات الخاصة بالمكاتبات المتعلقة بعدم التقدم بطلب استضافة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال إفريقيا، والتي أقيمت بالمغرب بين فريقي الأهلى والوداد المغربي وفقًا لما ورد من الأهلي.

طالع أيضا.. الأهلي يطلب من وزير الرياضة إعلان نتيجة تحقيقات أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا

كما تتضمن أعمال اللجنة فحص العديد من الملفات المالية خلال الفترة الحالية والفترات السابقة على مدار تعاقب مجالس الإدارات واللجان التي كانت مشكلة لإدارة شئون الاتحاد من كافة الجوانب المالية.

ومن المقرر أن تنتهى اللجنة من أعمال الفحص خلال الأيام المقبلة على أن يصدر عنها تقريرًا تفصيليًا يتضمن نتائج أعمالها وتوصياتها تمهيدًا لاتخاذ ما يلزم في ضوء النتائج التي ستتوصل إليها أعمال اللجنة.