يرى البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما الإيطالي، أن فرق مثل يوفنتوس ومانشستر يونايتد، لا ينبغي لهما التواجد في مسابقة الدوري الأوروبي.

وقاد مورينيو فريقه روما للتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي على حساب ريال سوسيداد، والذي تأهلت له فرق يوفنتوس، ومانشستر يونايتد، وسبورتينج لشبونة، وباير ليفركوزن، وإشبيلية، وفينورد، وسان جيلواز

وقال مورينيو لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" :"عندما يتأخر الخصم 2-0 فهو يخاطر بكل شيء لتغيير الأمور، لقد قاموا بعمل جيد مع جماهيرهم، والاستاد الرائع والجمهور الذي يقف خلفهم، لكن اللاعبين قدموا كل ما لديهم".

وأضاف "كان لديهم الطموح في البداية لتسجيل هدف في أول 15-20 دقيقة، وهو عكس الهيمنة التي توقعها الناس في البداية، رأيت تسديدة ديبالا بدت وكأنها يجب أن تدخل".

وتابع مورينيو:"بعد ذلك ، دافعنا بشكل جيد للغاية، وحاولنا شن هجوم مرتد ولم نتوقف أبدًا عن محاولة تسجيل أي هدف، حتى عندما تم دفعنا بشكل أعمق، لهذا السبب دفعت بالشعراوي وأبراهام".

وأكمل: "أود أيضًا أن أشكر مشجعي روما الذين سافروا إلى هنا من أجل المباراة، نعود إلى روما متعبين، لكننا فخورين بما حققناه".

وأصر مورينيو: "هذا النوع من الشجاعة والتضحية، بيلوتي الذي أجرى عملية جراحية في يده قبل أيام قليلة، بيليجريني مع 30 غرزة في رأسه، هذا يثبت كل شيء، لسنا أفضل فريق في العالم، لكننا مجموعة قوية من اللاعبين".

وأردف: "لقد قضينا بالفعل على اثنين من المنافسين المتميزين، سالزبورج وريال سوسيداد، نحن الآن في ربع النهائي مع العديد من الفرق عالية الجودة، لكننا سنرى".

مورينيو أشار في حديثه إلى الفرق التي تتواجد في البطولة بعد خروجها من دوري أبطال أوروبا مثل يوفنتوس ومانشستر يونايتد.

وأردف: "هناك فرق من وجهة نظري لا ينبغي أن تكون هناك، إذا تم إقصاؤهم من المنافسة، فعليهم العودة إلى ديارهم! لذا، إذا فاز الفريق الذي خرج من دوري أبطال أوروبا بالدوري الأوروبي، فسيكون ذلك بلا معنى بالنسبة لي".

وأستطرد: "يجب أن يكون الدوري الأوروبي للفرق التي مرت بكل شيء، أعني، لاتسيو لن يخوض بطولة ثالثة الآن، أليس كذلك؟ هذا هو ما ينبغي أن يكون".

مورينيو سخر في حديثه من غريم روما في المدينة لاتسيو، الذي احتل المركز الثالث في مجموعته في الدوري الأوروبي وتراجع إلى دوري المؤتمرات، ثم تم إقصاؤه من البطولة، بنتيجة 4-2 في مجموع المباراتين مع ألكمار.

واستهدف أيضًا يوفنتوس ومانشستر يونايتد، الذين خرجا من دوري أبطال أوروبا ويدخلان الآن في قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي.