لن يعتمد الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، نظام التسلل الآلي الذي تم استخدامه في دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للموسم المقبل، لكن سيكون هناك إضافات أخرى.

وبحسب "تايمز"، فإنه سيكون هناك أربع كاميرات إضافية في الملاعب لمساعدة تقنية الفيديو المساعد "فار".

وقررت الأندية عدم إدخال النظام في الموسم المقبل، والذي يستخدم تقنية تتبع الأطراف والذكاء الاصطناعي لتحديد متى يكون اللاعب متسللا، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون موسم 2024-25 تمت الموافقة فيه على استخدامه في كرة القدم الإنجليزية المحلية.

تم استخدام هذه التقنية، أمس الأربعاء، في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، عندما ألغى هدف لوكا يوفيتش مهاجم فيورنتينا ضد وست هام يونايتد، في المباراة الذي انتهت بفوز النادي الإنجليزي 2-1.

اقرأ أيضًا.. الدوري الإنجليزي ينتقد الهجوم ضد أنتوني تايلور: نشعر بالصدمة والفزع

ستكون هناك أربع كاميرات أخرى على أرض الواقع لمساعدة تقنية الفيديو، بعد ما حدث خلال الموسم الماضي، عندما لم يتم تغطية اللاعبين بزوايا الكاميرا المتاحة، حيث بدا بوكايو ساكا لاعب أرسنال في موقف تسلل خلال التحضير للهدف الافتتاحي لجابرييل مارتينيلي ضد ليفربول في أكتوبر، لكن حكم الفيديو المساعد لم يتمكن من التحقق لأنه كان بعيدًا عن الكاميرا.

في كأس العالم قطر 2022، استخدم الفيفا شريحة صغيرة في كرة أديداس كجزء من نظامه، لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعتمد فقط على الكاميرات وتقنية تتبع الأطراف حتى يتمكن الدوري الإنجليزي، الذي يستخدم كرات "نايكي" من استخدام هذا النظام.