أعلن الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم "كونميبول" عن موعد بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام في الولايات المتحدة العام المقبل 2024.

منتخب الأرجنتين كان حامل لقب آخر بطولة كوبا أمريكا في 2021 عندما فاز بهدف نظيف لـ أنخيل دي ماريا على حساب البرازيل.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، كونميبول، بالشراكة مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي، كونكاكاف، قد أعلن إقامة نسخة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في يناير الماضي.

طالع أيضًا | ميسي: ما قلته بشأن كأس العالم 2026 "طبيعي".. أنا أستمتع باللحظة

اليوم، أعلن حساب كوبا أمريكا عبر تويتر، أن البطولة ستقام يوم 20 يونيو 2024 وتنتهي يوم 14 يوليو من نفس العام، مما يعني أنها ستقام بعد عام واحد بالضبط من الآن في الولايات المتحدة.

وكان أليخاندرو دومينجيز، رئيس كونميبول قد أعلن: "يسعدنا أن نؤكد موعد افتتاح ونهائي كوبا أمريكا 2024 في أمريكا، وهي نسخة جديدة ندعوكم فيها للاحتفال والعيش بشغف مثلما نشعر نحن كذلك".

وسيتم الإعلان عن المدن والملاعب التي ستقام فيها المباريات، بالتزامن مع كونكاكاف، واكتمال عقد الفرق المتأهله بالكامل".

موعد كوبا أمريكا 2024

الافتتاح 20 يونيو .. النهائي 14 يوليو.

نظام كوبا أمريكا 2024

وسيشارك في البطولة 10 منتخبات من الكونميبول وست دول من كونكاكاف، مع العلم أن الأخيرة ستتأهل من خلال "دوري أمم كونكاكاف" موسم 2023-24.

وتأتي بطولة كوبا أمريكا 2024 قبل عامين من استضافة كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك لبطولة كأس العالم 2026.

الفرق المشاركة في كوبا أمريكا 2024

منتخبات الكونكاكاف الستة لن تحدد في الوقت الحالي، حيث لهم طريقة تأهل محددة كما أسلفنا الذكر، أما بالنسبة لمنتخبات الكونميبول العشرة فهي:

الأرجنتين، البرازيل، أوروجواي، باراجواي، إكوادور، بيرو، تشيلي، فنزويلا، كولومبيا وبوليفيا.