حقق فريق آرسنال لقب كأس درع الاتحاد الإنجليزي الخيرية، على حساب مانشستر سيتي بركلات الترجيح 4/1، بعد التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما خلال الـ90 دقيقة.

شوط المباراة الأول بدأ متوازنًا، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الصفراء  في وجه توماس بارتي ثم مدربه ميكيل أرتيتا الذي اعترض على عدم اشهارها لـ رودري.

الدقيقة 25 شهدت تألق الحارس أورتيجا أمام كاي هافريتز ليتصدى لفرصة الهدف الأول، ثم تسديدة أخرى للجانرز في الدقيقة 36 من بوكايو ساكا جانبت القائم الأيمن.

 في الدقيقة 40، كانت ثالث الفرص وأخطرها لـ كاي هافيرتز من داخل منطقة الجزاء وبدون رقابة، يسدد في جسد أورتيجا، ويهدر فرصة هدف جديد للجانرز.

في الدقيقة 44، كاد رودري أن يفتتح أهداف الموسم مثلما أنهى الموسم الماضي، وبتسديدة رائعة من وسط الملعب كاد أن يخادع رامسديل لكنها مرت فوق مرمى الحارس الإنجليزي.

في الشوط الثاني، كانت الخطورة أكثر لصالح مانشستر سيتي، برأسية في الدقيقة 51 لـ ستونز تصدى لها رامسديل.

في الدقيقة 58 خرج جريليش ودخل بدلًا منه فيل فودين، ثم فاجئ جوارديولا الجميع بسحب إيرلينج هالاند ليقحم بدلًا منه كور بالمر في الدقيقة 63، رفقة دي بروين.

طالع أيضًا.. هالاند يستفز جماهير آرسنال بعد استبداله في كأس الدرع الخيرية

بالمر في الدقيقة 70 كاد أن يسجل بطريقة رائعة من الجانب الأيمن لكن تيمبر أنقذ تسديدته وحولها إلى ركنية، قبل أن يخرج تيمبر ويدخل بدلًا منه كيران تيرني بعد 6 دقائق.

في الدقيقة 78، انطلق بالمر بعد تمريرة فودين ليخطئ كيران تيرني، يستغلها بالمر ويضع الكرة بطريقة رائعة في شباك رامسديل الذي لم يتمكن من فعل أي شيء.

الهدف الثاني أهدره فودين في الدقيقة 83، وبين الأول والثاني المُهدر، أجرى أرتيتا تغييراته، لكنها لم تأت بأي جديد.

حكم المباراة احتسب 8 دقائق، ومع إصابة كايل وواكر وتوماس بارتي، أوقف المباراة ومد في الوقت، لتصل إلى 100 دقيقة، وفي الدقيقة 101 أطلق تروسارد صاروخية ترتطم بأقدام أكانجي لتتحول إلى المرمى بهدف قاتل يتعادل به الجانرز ونذهب إلى ركلات الترجيح.

ركلات الترجيح كانت من نصيب آرسنال، بعد تسجيل الـ4 ركلات على التوالي من خلال أوديجارد وتروسارد وبوكايو ساكا وأخيرًا فابيو فييرا.

وأهدر لـ مانشستر سيتي كيفين دي بروين وكذلك رودري، وسجل فقط برناردو سيلفا لبطل أوروبا.

بهذه النتيجة يفوز آرسنال بأولى ألقاب الموسم، والدرع الخيرية رقم 17 في تاريخه.

أهداف مباراة آرسنال ومانشستر سيتي في كأس الدرع الخيرية

وتابع بطولات المباراة معكم لحظة بلحظة من خلال لقطات الفيديو مــــن هــــنــــا.

لقطات من المباراة

انطلاق اللقاء

أخطر فرصة لـ مانشستر سيتي أمام آرسنال

تسديدة رودري القريبة من مرمى آرسنال

فرصة آرسنال وتألق أورتيجا وابورت

فرصة كاي هافرريتز

تصدي رامسديل أمام رأسية ستونز

فرصة بوكايو ساكا أمام مانشستر سيتي

هدف بالمر في مرمى آرسنال

فرصة فيل فودين أمام مانشستر سيتي