تحدث جلين جونسون مدافع ليفربول السابق، عن مستقبل النجم المصري محمد صلاح، وارتباطه بالرحيل إلى اتحاد جدة السعودي.

ويسعى اتحاد جدة لضم محمد صلاح، رغم رفض ليفربول للعروض المقدمة من النادي السعودي وتمسكهم ببقاء المحترف المصري.

وقال جونسون في تصريحاته إلى "بيتفريد": "إذا أراد نادٍ سعودي لاعبًا، فسوف يجعل من الصعب جدًا على الفرق أن تقول لا له لأنهم على استعداد لتقديم أموال جنونية".

وأضاف: "محمد صلاح ليس محمد صلاح الذي كان عليه قبل عامين، وإذا تلقى ليفربول عرضًا بقيمة 200 مليون جنيه إسترليني، فعليه قبوله".

وأردف جونسون: "لقد حطم محمد صلاح عددًا كبيرًا من الأرقام القياسية وفاز بكل شيء مع ليفربول، لذلك يجب أن يكون هذا هو قراره".

واستطرد: "هل يريد مواصلة التحدي للحصول على الألقاب الكبرى أم أنه يريد اللعب في دوري ذي مستوى أقل وكسب ثروة مطلقة؟".

وأكد: "كل هذا يتوقف على ما يريده محمد وإذا كان السعودي يريده ويريد الرحيل، فسيكون من الصعب جدًا على ليفربول إيقافه".

اقرأ أيضًا | ليكيب: تعويضًا لرحيل محمد صلاح المحتمل.. ليفربول يستهدف مبابي

وأشار جونسون: "المدير الفني يكون جيدًا بمدى جودة لاعبي فريقه، لذلك فهو يريد أقوى فريق ممكن، أنا لا أقترح أنهم سيفعلون ذلك، ولكن إذا قرر المالكون بيع محمد صلاح بعد إغلاق فترة الانتقالات في الدوري الإنجليزي الممتاز، فسيتسبب ذلك في حدوث احتكاك لأن كلوب سيكون يائسًا للحفاظ على صلاح".

وشدد: "ومع ذلك، إذا تمكن ليفربول من بيع صلاح مقابل 200 مليون جنيه إسترليني، كلوب يمكن أن ينفق هذه الأموال على أربعة لاعبين جدد في يناير أو الصيف المقبل، فهذا ليس أسوأ شيء في العالم، ولكن يجب على المالكين والمدير الفني أن يكونوا على اتفاق".

لعب صلاح 6 مواسم مع ليفربول، وسجل 188 هدفًا خلال 309 مباريات، ليحطم أرقامًا قياسية كثيرة، وتوج معهم بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو ودرع المجتمع.