وصف نادي الأهلي الصفاقسي التونسي تشابه شعاره ووجود اسم الأهلي بطل الدوري المصري ودوري أبطال إفريقيا بالفخر والشرف الكبير.

وأثار النادي التونسي الجدل في الأسابيع الماضية بعد تهنئة النادي الصفاقسي له بالصعود من دوري الهواة إلى الدرجة الثالثة التابعة للاتحاد المحلي.

وذلك لأن النادي يضم اسمين لأشهر الأندية الإفريقية مثل الأهلي والصفاقسي، بالإضافة إلى تشابه شعاره بدرجة كبيرة لشعار النادي الأهلي قبل تعديله هذا الموسم.

اقرأ أيضًا.. اتحاد العاصمة يرد عبر "بطولات” على إمكانية بيع بلعيد إلى الأهلي

النادي الأهلي الصفاقسي التونسي

وتواصل "btolat.com" مع، عاطف واسيو، عضو لجنة الأحباء بالنادي الأهلي الصفاقسي، للحديث عن الأمر، وقال: "النادي تأسس عام 1984".

وتابع: "كان هناك ناديان في حي الحبيب وحي البحري في مدينة صفاقس، وهما من أكبر الأحياء في تونس، وقررا وقتها أن يكون لهما ناديًا واحدًا".

وأضاف: "وبسبب تقارب الأهل، اتفق كبار الحيين عبد العزيز عبد الله (رئيس سابق للنادي الصفاقسي) وحمادي العقربي على تسمية النادي بـ الأهلي الصفاقسي".

وواصل: "كلمة الأهلي في اسم النادي هي بسبب تقارب الأهل في الحيين وليس بسبب نادي الأهلي المصري، ولكن ارتباط الاسم بشقيقنا في مصر، فخر وشرف كبيرين، حيث كان عبد العزيز عبد الله محب للنادي المصري كثيرًا".

واستمر: "النادي يلعب في الدرجة الثالثة في تونس الآن، بعد الصعود من درجة الهواة، ونتمنى أن نصعد إلى دوري المحترفين في المستقبل".

وعن الشعار المتشابه مع الأهلي المصري: "هناك سوء فهم في ذلك، وأتمنى ألا تكون هناك مشكلة لقد سمعت أن بعض القضايا قد ترفع ضدنا، ولكننا نحب نادي الأهلي في مصر".

وأضاف: "نحن لا نستهدف من ذلك أي دعايات تسويقية أو غيره، نحن نادٍ في الدرجة الثالثة، لدينا جماهير كثيرة تحبنا، ربما الشعار مستوحى بالفعل من الأهلي المصري وكنا نرتدي منذ تأسيسنا البرتقالي والأبيض".

وشدد: "في الأهلي يلعب واحد من أفضل لاعبي الصفاقسي وهو على معلول، لقد رأينا كيف يحبه الجمهور المصري في مباراة مصر وتونس الأخير، وبالتالي، لا يمكن أن نحاول استفزازه بأي شكل من الأشكال".

وأتم: "كل التقدير والاحترام مني شخصيًا ومن كل محب للنادي الأهلي الصفاقسي لإدارة الأهلي المصري وجماهيره في الوطن العربي، ونتمنى أن يزورنا في صفاقس وتكون هناك توأمة".