يحلم جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، أن يقود منتخب بلاده في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس الصيف المقبل 2024.

وتنطلق أولمبياد باريس في الفترة من 26 يوليو حتى 11 أغسطس 2024، وهناك رغبة من قبل مبابي في ارتداء قميص الديوك في هذا الحدث.

بجانب رغبة مبابي، هناك رغبة من الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بقيادة، فيليب ديالو، أن يكون مبابي هو حامل علم وفد بلاده في حفل الافتتاح.

اقرأ أيضًا | رسميًا.. إدراج الإسكواش في أولمبياد لوس أنجلوس 2028

منتخب فرنسا الاولمبي

وأعلن مبابي عن رغبته في أكثر من مرة، لكن القرار النهائي ليس بيده وسيكون في يد ناديه سواء كان باريس سان جيرمان إذا مدد عقده أو نادٍ آخر.

وذلك بسبب أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لا يعترف بمباريات الأولمبياد ضمن الأجندة الدولية، وبالتالي، الأندية ليست ملزمة بترك لاعبيها.

حتى الآن الأمر غير محسوم وهو ما يظهر في تصريحات المدرب، تييري هنري، الذي يشرف على تدريب منتخب فرنسا الأولمبي، وأكد أنه لم يناقش اللاعب أبدًا حول الانضمام.

وتسمح لوائح اللجنة الأولمبية أن يتم استدعاء 3 لاعبين فوق السن القانوني في لعبة كرة القدم، وفي فرنسا، أبدى الثلاثي كيليان مبابي، أنطوان جريزمان والحارس هوجو لوريس رغم اعتزال مع المنتخب الأول رغبتهم في المشاركة في الأولمبياد المقبل.