اجتمع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، مع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، لمناقشة ملف استضافة مصر لدورة الألعاب الأولمبية 2036.

وحضر اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، استشاريين ومتخصصين دوليين في هذا المجال، لهم العديد من الخبرات السابقة في إعداد هذه الملفات.

وشهد الاجتماع مناقشة ملف ترشح مصر لاستضافة أولمبياد 2036، مع الاستشاريين والمتخصصين، واستعراض الخطوات التي تمت منذ زيارة توماس باخ رئيس الأولمبية الدولية لمصر في العام الماضي، والتي شهدت قرار إعلان الترشح لاستضافة الحدث العالمي.

وناقش الاجتماع الخطوات التي يجب اتخاذها خلال الفترة المُقبلة، والجهات المنوط بها المشاركة في الخطوات القادمة للاستمرار في التحرك الإيجابي الحالي من أجل الجاهزية لتقديم الملف بعد أولمبياد باريس 2024.

طالع أيضًا | وزارة الشباب والرياضة تتخذ خطوة جديدة لدعم غزة

واستعرض الاجتماع الذي عقد، أمس الثلاثاء، مناقشات حول ملفات الدول الأخرى، التي أعلنت عن رغبتها في الترشح، وما هي الخطوات التي قامت بها، واستعراض ما تم في ملفات باريس 2024، ولوس أنجلوس 2028، وبريزبان 2032.

وأكد أشرف صبحي أن مصر شهدت تطوراً كبيراً على مستوى التجهيزات والإنشاءات الرياضية، مما يجعلها مؤهلة وجاهزة لاستضافة كبري الأحداث الرياضية وعلي رأسها أولمبياد 2036، خاصة مع قرب افتتاح مدينة مصر الأوليمبية التي تم إنشاؤها بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وشدد على أن نجاح مصر في استضافة أولمبياد 2036، يؤكد على ريادة مصر عربيًا وإفريقيًا، ويُرسخ لقدرة مصر على تنظيم كبرى البطولات، والحصول على ثقة كافة الاتحادات الدولية بفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية.

ومن جانبه، أكد هشام حطب، أن اجتماع أشرف صبحي مع اللجنة الأولمبية، كان مُثمرًا للغاية، وتم خلاله مناقشة العديد من الملفات الهامة في الفترة الحالية، من أجل بدء التنفيذ الفعلي، خاصة ملف أولمبياد 2036، واتخاذ الخطوات القادمة بما يليق باسم ومكانة مصر.

واختتم حطب، أن مصر تمتلك إمكانيات كبيرة ولديها القدرة على تنظيم أكبر الأحداث العالمية، وهو ما تم في العديد من البطولات الكبرى خلال السنوات الأخيرة، والجميع يتعاون من أجل هدف واحد وهو أن يظل اسم مصر عاليا في جميع المحافل.