تعرف على موعد والقنوات الناقلة لمباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026 والمعلقين

يستعد منتخب قطر الأول لكرة القدم لخوض مواجهة مرتقبة أمام منتخب أفغانستان، في إطار التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027.

المباراة من المقرر إقامتها على ملعب استاد خليفة الدولي، في الجولة الأولى من الدور الثاني (المجموعات) بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا.

ويقام دور المجموعات بتصفيات قارة آسيا وجود 36 منتخبًا بواقع 11 فريقًا متأهلين من الدور التمهيدي، و25 أصحاب التصنيف الأول في القارة.

طالع | لاعب منتخب السعودية مُهدد بالاستبعاد أمام باكستان في تصفيات كأس العالم

وتم توزيع المنتخبات المتنافسة إلى 9 مجموعات، تضم كل منهم 4 منتخبات يتنافسون بنظام الدوري من مرحلتي الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى المرحلة النهائية الحاسمة.

ويتواجد منتخبا قطر وأفغانستان في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارهما منتخبي الهند والكويت.

ويتأهل الـ18 منتخبا (متصدر ووصيف كل مجموعة) إلى بطولة كأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية لأول مرة في تاريخها.

فيما يتم توزيع الـ18 منتخبا ذاتهم على 3 مجموعات بالدور الحاسم المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2026، بحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري عبر مرحلتي الذهاب والإياب، ليتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم، في حين تتجه المنتخبات الحاصلة على المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة إلى ملحق آسيوي.

ويطمح منتخب قطر في المضي قدمًا نحو اقتناص بطاقة الصعود إلى نهائيات كأس العالم والمشاركة في المونديال للمرة الثانية تواليًا بعد استضافته للنسخة الماضية.

موعد مباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026

ومن المقرر أن تنطلق مباراة قطر وأفغانستان في الجولة الأولى من دور المجموعات بالتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، الساعة 5:45 مساء الخميس 16 نوفمبر 2023 بتوقيت مصر و6:45 بتوقيت السعودية.

القناة الناقلة لمباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026

ومن المنتظرأن تذاع مباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم وأمم آسيا عبر فضائية bein sport المفتوحة والكأس 1.

معلق مباراة قطر وأفغانستان في تصفيات كأس العالم 2026

وأسندت شبكة قنوات bein مهمة التعليق على مباراة قطر وأفغانستان للمعلق حسن العيدروس، فيما ينقل أحداث المباراة عبر فضائية الكأس، أحمد الطيب.

ويمكنكم مطالعة مواعيد ونتائج جميع المباريات لحظة بلحظة عبر مركز المباريات من هنا.