أجرى ليونيل ميسي، نجم منتخب الأرجنتين، حوارًا مطولًا بمناسبة مرور ما يقرب من عام على قيادته لمنتخب بلده لتحقيق بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتحدث ميسي في مقابلة طويلة مع الصحفي الأرجنتيني الشهير، سيباستيان فيجنولو، وركز في جزء من حديثه عن مستقبله مع راقصي التانجو وإمكانية مشاركته في بطولة كأس العالم 2026.

وقال ميسي في التصريحات التي نشرتها شبكة "إسبن" العالمية: "لقد قلت ذلك عدة مرات وهذه حقيقة، سأحاول دائمًا التنافس إلى أقصى حد وأنا أول من يعرف متى يمكنني أن أكون هناك ومتى لا أستطيع ذلك".

وأضاف: "أعلم أيضًا أنني ذهبت إلى دوري صغير، لكن الكثير يحدث بسبب الأمور الشخصية، والطريقة التي يواجه بها المرء الأمور ويتنافس بها".

وواصل: "طالما أشعر أنني بخير ويمكنني مواصلة المساهمة، سأفعل ذلك، اليوم الشيء الوحيد الذي أفكر فيه هو الوصول إلى كوبا أمريكا بشكل جيد والقدرة على المنافسة بها وخوضها مرة أخرى، نحاول أن نكون أبطالًا كما فعلنا دائمًا".

وأردف: "سيحدد الوقت ما إذا سأشارك في مونديال 2026 أم لا، سأصل إلى عمر (39 عامًا)، لا يمكن عادة اللعب في هذا السن، بعد مونديال قطر قلت إنني لا أعتقد أنني سأشارك في النسخة المقبلة، بدا أنه بعد كأس العالم السابق أنني سأعتزل، ولكن الآن العكس تمامًا، أريد اللعب أكثر من أي وقت مضى".

اقرأ أيضًا.. ليونيل ميسي يعترف: شعرت بالانزعاج بسبب تصريحات ليفاندوفسكي

وأوضح: "بعد معاناة على مدار سنوات عديدة، اليوم عندما نعيش لحظة خاصة لم أختبرها من قبل، أريد أن أستمتع بها على أكمل وجه، أشعر أنني بحالة جيدة داخل المجموعة، وهي متحدة للغاية، وصحية للغاية، إنها تستمتع بكوننا معًا، أريد أن الاستفادة من كل ذلك، دون التفكير في عامين أو ثلاثة أعوام، وهو كثير في كرة القدم".

وأكد: "لا أفكر في كأس العالم ولا أقول إنني لن أكون هناك بنسبة 100 %، لأن أي شيء يمكن أن يحدث، ونظرًا لعمري فإن الشيء الأكثر منطقيًا هو أنني لن أكون هناك، ولكن سنرى، ربما نقدم أداءً جيدًا في كوبا أمريكا ويحدث ذلك، كل شيء جائز، ربما نعم، ربما لا، من الناحية الواقعية الأمر صعب".

واختتم: "كوني بطلاً للعالم، تغيرت، من حيث الهدوء في العمل، خاصة مع الوصول إلى تحقيق ما حلمت به كلاعب وأنه لم يتبق لي شيء لأفعله، إنها أعظم متعة، مثلما يحدث عندما يحقق المرء هدفًا في أي مجال، فخور وراضي بما قمت به من عمل".