أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية للحراس المتنافسين على جائزة الأفضل في العالم عام 2023 "the best".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد أعلن عن إقامة حفل توزيع جوائز الأفضل في العالم، يوم الخامس عشر من يناير المقبل.

وشهدت القائمة النهائية للحراس المتنافسين على لقب الأفضل في العالم، وجود المغربي ياسين بونو، المحترف ضمن صفوف الهلال السعودي.

وينافس بونو على لقب أفضل حارس في العالم 2023، البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني، والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي الإنجليزي.

أول تعليق من جياني إنفانتينو على تعليق النشاط الكروي في تركيا

وسلط الحساب الرسمي لـ" فيفا"، عبر منصة X، الضوء على أبرز نجاحات بونو هذا العام، مشيرًا إلى فوزه ببطولة الدوري الأوروبي موسم 2022-2023، وتصديه لركلة جزاء في مباراة النهائي، كما تم اختياره ضمن فريق البطولة للموسم ذاته.

هذا بجانب مشاركة بونو البارزة في منافسات كأس العالم 2022، وقيادته لمنتخب بلاده المغرب، لحصد المركز الرابع في المونديال، لأول مرة في التاريخ.

أما عن كورتوا فقد أشار حساب فيفا إلى فوزه بكأس ملك إسبانيا 2022-2023، واختياره ضمن فريق الموسم ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ونجح إيدرسون في تحقيق الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023 بالإضافة إلى فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي في الموسم الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن ترشيح ياسين بونو في القائمة النهائية للحراس الأفضل في العالم، يأتي بعد ساعات من فوزه بجائزة أفضل حارس مرمى لعام 2023 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.