علق عمرو مصيلحي نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة ورئيس لجنة المنتخبات، على تأهل منتخب مصر للمباراة النهائية في البطولة العربية للمنتخبات في نسختها الـ 25، المقامة حاليًا على صالة رقم 2 بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي.

وفاز منتخب مصر على الإمارات في مباراة الدور نصف النهائي، ليتأهل الفراعنة للمباراة النهائية بحثا عن اللقب الغائب منذ 2016، ويلعب منتخب مصر في تمام السادسة مساء غد أمام ليبيا في المباراة النهائية.

وقال مصيلحي في تصريحات صحفية عقب مباراة الإمارات: "الطبيعي أن مستوى منتخبنا الوطني متقدم على باقي المنتخبات العربية وهذا واضح في فارق النقاط ونتائج المباريات على مدار البطولة".

طالع | حصاد ألعاب الصالات الجماعية للمنتخبات والأندية في 2023

وواصل: "في مباراة الإمارات اليوم كان الفارق في النقاط قريبًا في البداية وذلك لأن الروح عند المنتخب الإماراتي كانت مرتفعة ولكن نحن الآن في مرحلة تجارب ونمتلك فريقًا جيدًا".

وأكمل: "سنواجه غدًا منتخب ليبيا الذي حشد عددا من جماهيره ولذلك نناشد جماهيرنا للتواجد غدا لمؤازرة منتخبنا لأن التواجد الجماهيري سيكون له عامل كبير على أداء اللاعبين".

وعن تأثر المنتخب برحيل المدير الفني روي رانا، أوضح: "بالتأكيد كان لديه بصمة كبيرة على المنتخب ولكن المدربين الحاليين كانوا معه وتعلموا منه ويقومون بمواصلة طريقة لعبه واللاعبون كذلك وأتمنى لهم التوفيق والفوز بالبطولة".

وأضاف: "هذا ليس أفضل ما لدينا نحن لدينا الكثير لنقدمه في المستقبل فنحن الآن نواجه منتخبات متوسطة وليس هذا مستوى المنتخبات الأوروبية والعالمية لذلك نقدم الأداء على قدر المستوى الفني للبطولة".

وعن التجهيز للبطولة المؤهلة للأولمبياد، أوضح: "نستعد في الفترة الحالية للبحث عن مدير فني جديد وسنسعى أيضا للتواصل مرة أخرى مع روي رانا لقيادتنا في التصفيات وأيضا هناك خطة أخرى بالتواصل مع رودل المدرب السابق للاتحاد السكندري لقيادة المنتخب في الفترة القادمة".