شن لاعب فريق ماينز السابق، أنور الغازي، هجومًا عنيفًا على الإعلامي الشهير بيرس مورجان، بسبب انتقاد الأخير لتصرف منتخب جنوب إفريقيا للكريكيت ضد اللاعب ديفيد تيجر.

وأعلن الاتحاد الإفريقي للعبة تجريد اللاعب اليهودي ديفيد تيجر من شارة القيادة بسبب مخاوف من إمكانية استهدافه في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم ضد قطاع غزة، منذ يوم 7 أكتوبر الماضي.

وكان تيجر قد تم تكريمه من قِبل اتحاد جنوب إفريقيا للعبة الكريكيت، الشهر الماضي، وصرّح آنذاك: "أنا الآن النجم الصاعد، ولكن النجوم الصاعدة الحقيقية هم الجنود الشباب في إسرائيل، وأود أن أهديها لدولة إسرائيل ولكل جندي يقاتل حتى نتمكن من العيش والازدهار في الشتات".

اقرأ أيضًا.. أنور الغازي يتخذ إجراءً قانونيًا ضد ماينز بعد فسخ عقده

وتسببت تلك التصريحات في إثارة غضب منظمة تحالف التضامن مع فلسطين والتي تقدمت بشكوى إلى الاتحاد الجنوب إفريقي للعبة الكريكيت، حيث تم فتح تحقيق مع تيجر.

ورغم تبرئة تيجر من أي تهمة، ولكن تقرر تجريده من شارة القيادة في بطولة كأس العالم للعبة تحت سن 19 عامًا.

وقيل في بيان الاتحاد الجنوب الإفريقي: "لقد تم إبلاغنا بأنه من الممكن توقع الاحتجاجات المتعلقة بالحرب في غزة في أماكن البطولة، لقد تم إخبارنا أيضًا أنه من المرجح أن يركزوا على هوية قائد منتخب جنوب إفريقيا تحت 19 عامًا، ديفيد تيجر، وأن هناك خطرًا من أن يؤدي ذلك إلى صراع أو حتى أعمال عنف، بما في ذلك بين مجموعات المتظاهرين المتنافسة".

وأضاف: "في ظل هذه الظروف، تقرر إعفاء ديفيد من شارة قيادة البطولة، هذا في مصلحة جميع اللاعبين والمنتخب وديفيد نفسه".

ولم ينل ذلك القرار إعجاب الإعلامي الأمريكي المتعصب بيرس مورجان، الذي كتب عبر حسابه الشخصي بموقع "إكس": "ما هذا الهراء!؟ هل جردوه من الشارة لأنه يهودي؟ هذا جبن أخلاقي مخزي من قبل فريق الكريكيت بجنوب إفريقيا".

من جانبه، رد أنور الغازي: "يا بيرس، من الجيد أن نراكم تنتقدون الجبن الأخلاقي في الأمور المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وغزة، لا بد أنني قد فوت رسالتك الغاضبة في الوقت الذي تم فيه فسخ عقدي من قبل نادٍ ألماني بسبب وقوفي ضد قتل الأطفال الأبرياء ورفض قبول إسرائيل".

وأضاف متسائلًا: "هل هذا الأمر خارج عن نطاق المساءلة، أم أن ديني، لكونه مثل دين أطفال غزة، يعني أنني مثل حياة هؤلاء الأطفال، لا أهمية لها؟".

وكان ماينز قد أعلن في وقت سابق من شهر نوفمبر الماضي فسخ عقد أنور الغازي بسبب دعمه لأطفال غزة وفلسطين ضد العدوان الإسرائيلي.