أكد أندريه أيو لاعب منتخب غانا الأول لكرة القدم، على استعداد لاعبي النجوم السوداء، لبطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تنطلق مساء اليوم في كوت ديفوار.

منتخب غانا يواجه نظيره الرأس الأخضر غدًا في افتتاح مبارياته بالبطولة ضمن إطار منافسات المجموعة الثانية، والتي تضم أيضًا كلًا من مصر وموزمبيق.

وقال أندريه أيو في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "أنا هنا كقائد لهذه المجموعة من اللاعبين، هناك بعض الأرقام القياسية التي يجب كسرها، لكنني أركز على تقديم الإضافة للاعبين ولمنتخب بلدي في المقام الأول".

طالع أيضًا | نسيوا قمصانهم.. منتخب غانا يتعرض لموقف محرج قبل كأس العالم 2022

وأضاف: "الأمر يتعلق بالفريق، ونحن هنا للفوز بالمباريات والوصول إلى أبعد مدى في هذه المسابقة، خاصة بعد البطولة الماضية التي كانت كارثية بالنسبة لنا".

منتخب غانا في كأس أمم إفريقيا 2021، خرج من الدور الأول، وترك بطاقتي التأهل للمغرب وجزر القمر، بعدما خسر النجوم السوداء أمام المنتخبين، وتعادل ضد الجابون.

وأكمل أندريه آيو قائد المنتخب الغاني: "دعونا نركز على مباراة الرأس الأخضر أولًا ثم يمكننا الحديث عن تحطيمي للأرقام القياسية، طموحنا هو الفوز بالبطولة، ورفع الكأس في المشاركة الثامنة لي".

وأشار: "لا يمكن التبؤ بأي شيء، لكننا لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين ومدرب جيد جدًا، نريد استغلال ذلك، والفوز باللقب في كوت ديفوار".

واختتم: "كوت ديفوار بيتي الثاني، زوجتي إيفوارية وأطفالي يعرفون هذه البلد أيضًا، أشكر الإيفواريين على الترحيب الحار، وأتمنى نجاح هذه النسخة".