أعدت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية تقريرًا عن خمسة لاعبين مرشحين لمغادرة صفوف فريق ليفربول بعد قرار المدرب يورجن كلوب، بالرحيل نهاية الموسم الحالي، وعلى رأسهم النجم المصري محمد صلاح.

كان يورجن كلوب قد فاجأ الجميع، صباح الجمعة الماضي، بإعلانه إنه ينوي مغادرة صفوف ليفربول نهاية هذا الموسم.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية أن هناك 5 لاعبين من صفوف ليفربول مرشحين لمغادرة "الأنفيلد" بعد قرار كلوب، ومن ضمنهم محمد صلاح، النجم المصري.

وقالت الصحيفة إن محمد صلاح كان خاضعًا بالفعل لتكهنات شديدة بشأن إمكانية رحيله قبل إعلان كلوب المفاجئ.

وارتبط محمد صلاح بعدة عروض من الدوري السعودي في الصيف الماضي، حيث وصلت قيمة بعض العروض إلى 150 مليون جنيه إسترليني.

ويدخل محمد صلاح، صاحب الـ31 عامًا، مراحله الأخيرة من سيرته المهنية، وهو ما سيدفع ليفربول إلى البحث عن خليفة آخر محتمل.

وستكون عملية استبدال محمد صلاح، صاحب الغزارة التهديفية أمرًا صعبًا بالنسبة لـ ليفربول، ولكن صفقة انتقاله المحتمل إلى الدوري السعودي، باهظة الثمن، قد تمثل فرصة مثالية للنادي لإعادة بناء الفريق بشكل أكبر.

ومن ضمن اللاعبين الآخرين المرشحين لمغادرة ليفربول بعد قرار كلوب، القائد فيرجيل فان دايك الذي أثار التكهنات بالفعل حول مستقبله عندما سُئل عن إمكانية رحيله عقب قرار كلوب (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وهناك أيضًا الحارس أليسون بيكر، الذي لا يُعد المرشح الأكبر للمغادرة، حسبما ذكرت "ذا صن"، ولكن وضعه كحارس مرمى كبير يمكن أن يجذب إليه الأندية السعودية إذا رغبت في إبرام صفقة كبرى الصيف المقبل.

بالإضافة إلى ثنائي ليفربول جو جوميز وجويل ماتيب، حيث لم يعد الأول لاعبًا أساسيًا في صفوف النادي، وقد يتطلع إلى المغادرة بحثًا عن فرص لعب منتظم، في حين أن الإدارة قد تلجأ إلى بيع الثانئي لتحقيق استفادة منه في حالة وصول عرض مناسب خلال الميركاتو الصيفي.