يقترب المصري محمد صلاح من نهاية عقده الحالي مع فريقه ليفربول الإنجليزي، والذي ينتهي في يونيو 2025، وسط سعي من ناديه لتمديد العقد.

وارتبط محمد صلاح برحيل محتمل عن ليفربول في ظل محاولات من أندية الدوري السعودي لاستقطابه، بما في ذلك اتحاد جدة والذي تفاوض بالفعل مع النادي الإنجليزي في الصيف الماضي.

وتشير صحيفة "ميرور" البريطانية إلى أنه وسط محادثات تمديد العقد، من المؤكد أن صلاح سيراقب وضع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الذي يعد هدفًا لريال مدريد.

مبابي في الأشهر الأخيرة من عقده مع باريس سان جيرمان، وينتهي العقد الحالي للفرنسي بنهاية الموسم الجاري في يونيو القادم.

ورصدت تقارير صحفية مطالب مبابي المالية للتوقيع لريال مدريد والتي تتضمن راتب قدره 42.6 مليون جنيه إسترليني سنويًا، ومكافأة توقيع قدرها 106 ملايين جنيه إسترليني، والاحتفاظ بالغالبية العظمى من حقوق صورته، وهو أمر لا يسمح به ريال مدريد غالبًا. 

اقرأ أيضًا | ليفربول ومانشستر سيتي ينافسان ريال مدريد على ألفونسو ديفيز

وتفيد التقرير أنه من المحتمل أن يحدث شيء ما خلال المفاوضات وأن ريال مدريد سيحصل في النهاية على توقيع مبابي، لأن هذا هو ما أراده المهاجم طوال الوقت، على الرغم من ولعه بليفربول وإصرار الريدز على التواصل معه إذا لاحت فرصة لضمه.

وتفيد "ميرور" أن وجود صلاح يعني أنه ليس يكن من الضروري ضم مبابي، ولكن الآن بعد أن دخل آخر 18 شهرًا من عقده، ورحيل كلوب نهاية الموسم، هناك أسئلة تدور حول صلاح.

وتشير الصحيفة إلى أن السيناريو المرجح هو توقيع صلاح على تمديد عقده ويبقى مع ليفربول إلى ما بعد الموسم المقبل.

وتضيف الصحيفة أن احتمال انتقال صلاح إلى الدوري السعودي لكسب المال كان بالطبع واردًا منذ الصيف الماضي، لكن المهاجم في حالة رائعة باستثناء الإصابة الأخيرة في أوتار الركبة، ولا يزال بلا شك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت أنه هناك احتمال للانتقال إلى نادي أوروبي آخر، ربما باريس سان جيرمان في الصيف بعد رحيل مبابي، وستكون خطوة رياضية أفضل من السعودية، إذا كان صلاح يرغب في تغيير المشهد ومواصلة اللعب في أوروبا.

وأشارت إلى أنه لهذا السبب من المحتمل أن يراقب محمد صلاح التحركات حول مبابي عن كثب، سواء فيما يتعلق بالعقد الجديد الذي يمكنه التفاوض عليه مع ليفربول أو الانتقال المحتمل إلى نادٍ آخر إذا كان يرغب في ذلك.

واختتمت أنه في الوقت الحالي، يركز ليفربول فقط على استعادته والاستعداد لنهاية الموسم ونهاية فترة كلوب، ولا أحد في النادي ينظر إلى ما هو أبعد من ذلك الآن.