أكد المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، إيميرس فاي، أن منتخب نيجيريا يمتلك حظوظا متساوية مع كوت ديفوار في الفوز ببطولة كأس إمم إفريقيا 2023، مضيفاً في حديثه أيضاً أن التتويج باللقب سيمثل إنجازاً كبيراً للبلد.

ويلاقي منتخب كوت ديفوار نظيره نيجيريا، في نهائي كأس أمم إفريقيا، الأحد في تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب "إبيمبي الأولمبي".

اقرأ ايضاً.. أحمد موسى: نيجيريا تستحق الفوز بـ كأس أمم إفريقيا.. واللقب أهم من المشاركة

وقال إيميرس فاي في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نيجيريا: "لدينا فرصة عظيمة للفوز بالكأس في أرضنا، نحن نعلم أنه من الصعب جدًا الفوز بالكأس عندما نكون المضيفين، لذلك نحن نستعد لتحقيق هذا الإنجاز".

وأضاف فاي: "على المستوى النفسي، ورغم اختلاف خلفياتنا، أود أن أقول إن الفريقين في نفس المستوى، لقد خضنا رحلة صعبة في البداية، لكننا اكتسبنا القوة مع تقدم المنافسة".

وتابع فاي: "أهم شيء بالنسبة لنا بعد دور المجموعات هو استعادة الثقة وتشكيل فريق وخلق صلابة دفاعية/ ونحن نستحق التواجد في النهائي".

وواصل فاي: "جميع اللاعبين يريدون المشاركة في المباراة النهائية، ولكننا سنقوم بتقييم الأمر هذا المساء لنرى من سنبدأ معه، بالنسبة لي، وجود هذه المجموعة يمثل قوة للمنتخب".

وأكد: "من حسن حظي أنني كنت أعرف المجموعة منذ ما يقرب من عامين، لذلك عندما تولينا مسؤولية هذا الفريق مع الطاقم، وفرنا الوقت لأننا نعرف المجموعة تمامًا، لم أخترع أي شيء، أفعل الأشياء الأساسية، الشيء الأكثر أهمية".

وأوضح فاي: "الاستعداد لهذه المباراة لا يختلف عن الاستعداد للمباريات الأخرى، إذا لم يتم تثبيتي في الجهاز الفني رغم الفوز فلن يكون الأمر مخيبا للآمال، كما طلبت من قادتنا عدم التحدث معنا بشأن مرحلة ما بعد المنافسة، فنحن نريد التركيز فقط على النهائي".

واختتم : "عودة سيباستيان وسيمون مهمة لنا، أعتقد أن الدرس الرئيسي الذي تعلمناه من مباراتنا في دور المجموعات ضد نيجيريا هو أنه في هذه البطولة عليك أن تتوقع أي شيء، أفضل شيء هو التركيز على ما نريد تحقيقه".