تلقت الكرة الألمانية ألماً جديداً، بوفاة أندرياس بريمه عن عمر يناهز الـ63 عامًا، بعد حوالي شهرين من وفاة فرانز بيكنباور أسطورة المنتخب الألماني وبايرن ميونخ.

أندرياس بريمه، بطل العالم مع ألمانيا في إيطاليا 1990، والذي سجل هدف الفوز في المباراة النهائية على ملعب روما أمام الأرجنتين.

بريمه بدأ مسيرته في فريق بامبيك الألماني 1979، ثم انضم إلى ساربوكين في 1980 وبعد عام انضم إلى كايزر سلاوترن، في 1981، وتألق معهم لينضم إلى بايرن ميونخ في صيف 1986، لكنه رحل إلى إنتر ميلان في 1988، ولعب كأس العالم في إيطاليا وهو لاعبًا للنيرازوري.

في 1992 انضم إلى ريال سرقسطة الإسباني، قبل أن يعود لـ كايزر سلاوترن مجددًا في 1993، ويعتزل كرة القدم نهائيًا بعد 5 سنوات.

طالع أيضًا | حل مؤقت.. بايرن ميونخ يفكر في التعاقد مع مدرب مانشستر يونايتد السابق

حقق بريمه العديد من الألقاب، أبرزها مونديال 1990 مع المنتخب الألماني، و3 ألقاب مع إنتر ميلان، وهم الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس الاتحاد الأوروبي، بالإضافة للدوري الألماني مرتين مع بايرن ميونخ وكايزر سلاوترن، وكأس السوبر الألماني مرتين مع العملاق البافاري.

وقبل اعتزاله بموسم واحد، حقق بطولة الدوري الألماني للدرجة الثانية مع كايزر سلاوترن.

الظهير الأيسر التاريخي للمنتخب الألماني والذي خاض 86 مباراة دولية وسجل 8 أهداف، توفى اليوم بسبب سكتة قلبية، حسب ما أفادت صحيفة "بيلد الألمانية".

بعد اعتزال بريمه كرة القدم، عمل في مجال التدريب مع كايزر سلاوترن لمدة عامين، ثم تولى قيادة اونترهاتشينج لمدة عام واحد.

اتخذ مسارًا جديدًا في مسيرته، ليتولى بريمه مدرب مساعد في شتوتجارت لمدة أقل من عام، ثم انضم إلى فوفودينا الصربي، ليكون سفيرًا للنادي.